الرئيسية > اخبار العراق > اغتصاب لاجئة سورية من قبل ستة شبان في أربيل

اغتصاب لاجئة سورية من قبل ستة شبان في أربيل

imgid161157

أدان مجلس المنظمات المدنية في إقليم كردستان العراق، الاربعاء، اغتصاب لاجئة سورية من قبل ستة شبان في مدينة أربيل، مطالبا الجهات الأمنية بإجراء تحقيق في القضية وملاحقة ومعاقبة الجناة.

وقال المجلس في بيان اطلعت عليه “شبكة شكو ماكو”، نسخة منه إن “مجلس المنظمات المدنية في إقليم كردستان تدين بشدة عملية تعرض فتاة كردية سورية لاجئة للاغتصاب من قبل ستة شبان في مدينة أربيل”، واصفا الجريمة بـ”البعيدة عن القيم والأخلاق الإنسانية والدينية”.

وطالب المجلس المنظمات المدنية بـ”عدم السكوت عن هذه الجريمة”، داعية في الوقت نفسه الأجهزة الأمنية بـ”إجراء تحقيق دقيق في الحادث وملاحقة ومعاقبة الجناة”.

وكانت قناة رووداو الكردية المقربة من رئيس حكومة إقليم نيحرفان البارزاني عرضت، في (السادس من كانون الثاني 2014)، لقاءً مع فتاة كردية سورية لاجئة في أربيل أكدت إغتصابها من قبل ستة شبان في أربيل.

وكانت تقارير لمنظمات محلية وأجنبية أشارت إلى أن عددا من اللاجئات السوريات تعرضن إلى الإستغلال الجنسي في إقليم كردستان خلال الفترة الماضية .

وتشير المصادر المطلعة في حكومة إقليم كردستان أن عدد النازحيين السوريين في الإقليم بلغ أكثر من 250 ألف لاجيء سوري يوجد في الإقليم 7 مخيمات دائمة وثلاثة أخرى مؤقتة لإيواء اللاجئيين السوريين.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

تعليق واحد

  1. هو هذا احترام الاجئيين سوريين اكراد يا ديمقراطيين الاكراد وتريدون تاسيس كردستان الكبرىى حسبي الله ونعم الوكيل عليكم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *