الرئيسية > اخبار العراق > اعلان بابل مدينة منكوبة بعد مصرع وإصابة 22 شخصا بانهيار 150 منزلا

اعلان بابل مدينة منكوبة بعد مصرع وإصابة 22 شخصا بانهيار 150 منزلا

20131121-152620.jpg

أعلن مجلس محافظة بابل، الخميس، عن مصرع ثمانية أشخاص وإصابة 14 آخرين وانهيار 150 منزلا في مناطق متفرقة من المحافظة بسبب السيول الجارفة، وفيما بين انه تم اعلان حالة الطوارئ واعتبار المحافظة مدينة منكوبة، ناشد المنظمات الدولية بالتدخل وتقديم المساعدات.

وقال عضو مجلس المحافظة فلاح عبد الكريم الراضي في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “السيول الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي اجتاحت عدد من أحياء المحافظة، أسفرت عن مصرع ثمانية أشخاص وإصابة 14 آخرين في مناطق متفرقة من المحافظة بسبب انهيار منازلهم”، مبينا أن “المدينة تحولت الى برك ومستنقعات مائية”.

وأضاف الراضي أن “هناك 150 منزلا سكنيا انهارت بفعل السيول في عموم المحافظة مما دفع الى إخلاء سكان منازل الأكثر تضررا”، مشيرا الى أن “مجلس المحافظة أعلن حالة الطوارئ بالمحافظة واعتبرها مدينة منكوبة”.

وطالب الراضي الحكومة الاتحادية بـ”تعويض الأهالي عن الدور التي دمرتها السيول”، مناشدا المنظمات الدولية والاتحادات بـ”مساندة المحافظة وتقديم الدعم اللازم لإنقاذ المواطنين”.

من جانبه، اكد احد المواطنين ويدعى بهاء العلكاوي لـ”السومرية نيوز”، ان “عائلتي اصبحت منذ يوم أمس من ضمن الأسر المنكوبة بسبب ارتفاع منسوب المياه الى 30 سم داخل البيت ضمن المنطقة التي تحولت الى مستنقع مائي كبير”، مشيرا الى أن “الأسر تم إخلائها الى أماكن أخرى فيما بقي الرجال لحراسة المنازل من السرقة”.

وتابع العلكاوي أن “المسؤولين في المحافظة يرتدون بدلات العمل وقت الأمطار فقط وفي الأيام الاعتيادية لا يفكروا بوضع خطط للكوارث”.

وتشهد العديد من المدن العراقية منذ مطلع الأسبوع الجاري، موجة من الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية وسيول جارفة، الأمر الذي دفع العديد من مجالس محافظاتها الى تعطيل الدوام الرسمي ووضع خطة طوارئ لمواجهة الأضرار الناجمة عن هطول الإمطار الغزيرة.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *