الرئيسية > اخبار العراق > اعضاء كتلة الاحرار المستقيلون يقررون سحب استقالتهم والعودة إلى البرلمان

اعضاء كتلة الاحرار المستقيلون يقررون سحب استقالتهم والعودة إلى البرلمان

15263

أعلن النائب عن كتلة الأحرار حاكم الزاملي سحب أعضاء كتلة الأحرار النيابية المستقيلين استقالتهم من مجلس النواب، فيما أكد عودتهم إلى الحياة السياسية.

وقال الزاملي في حديث مقتضب إلى (المدى برس)، إن “أعضاء كتلة الأحرار الذين قدموا استقالاتهم، قرروا سحبها من مجلس النواب والعودة إلى الحياة السياسية”، مؤكدا أن “الأعضاء سيرجعون إلى جلسات مجلس النواب”.

وكان زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر أعلن، السبت (15 من شباط 2014 الحالي)، عن إغلاق المكاتب التابعة للتيار على الصعد كافة، وعدم السماح لأحد بتمثيلها أو بالتحدث باسمها “تحت أي عنوان” فضلاً عن “عدم التدخل” بالأمور السياسية، وفي حين عزا ذلك إلى “الحفاظ على سمعة آل الصدر الكرام، أكد أن أية كتلة أو منصب “لم تعد تمثله” سواءً داخل الحكومة أم البرلمان.

وأعلنت الأمانة العامة لكتلة الأحرار، الأحد (16 من شباط الحالي)، أن الكتلة ستعقد اجتماعا، امس الاثنين، في مدينة النجف لبحث ما جاء في بيان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، بشان اعتزاله العمل السياسي، فيما طالبت “جميع الجهات بانتظار ما سيتمخض عنه الاجتماع”.

وكان 11 نائبا من كتلة الأحرار أعلنوا،الأحد،(16 من شباط الحالي)، عن انسحابهم من العمل السياسي وتقديم استقالتهم من عضوية مجلس النواب وعدم الترشح للانتخابات البرلمانية المقبلة، تضامنا مع اعتزال زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر العمل السياسي.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يعلن فيها زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، اعتزال الحياة السياسية، إذ سبق أن عمد إلى إجراء مماثل في مطلع آب من العام 2013 المنصرم، بسبب “ما حدث وما يزال يحدث” من عناصر محسوبة على التيار الصدري، حملت السلاح في مواجهات مع عصائب أهل الحق في العاصمة بغداد حينها، برغم علمها أن الصدر “جمّد” جيش المهدي منذ مدة طويلة.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

تعليق واحد

  1. ارجوا من الاخ مقتدى عدم الكلام بالسياسة مرة اخرى

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *