الرئيسية > اخبار عالمية وعربية > اعدام الإعلامي “محمد السعيد”

اعدام الإعلامي “محمد السعيد”

أعلنت كتائب “جبهة النصرة” أولى ساعات صباح اليوم السبت أنها قامت بإعدام الإعلامي السوري “محمد السعيد” والذي اختطف قبل خمسة عشر يوماً في منطقة “جديدة عرطوز” بدمشق.

وقال التنظيم الذي يعد أحد فصائل تنظيم القاعدة في بيان له إن “الحربَ التي أعلنها النظامُ على سوريا وأهلها قد طالتْ كلَّ شيءٍ، وقد استخدمَ فيها كلَّ شي، ومما استخدمه إعلامُ الدولة الذي دفع الناس ثمنَ معداته، وكلفة أبنيته، وفواتير استمراره، ومايزالون يدفعون”.

وأضاف البيان: “كنّا قد حذرنا سابقاً ألا مكان في الوسط لأحدٍ، فلم يقبل النظامُ بطاغوته ذلك، ولن يقبل أهل الجهاد بوضوح طريقهم وقوةِ يقينهم ذلك أيضاً، فعلى الجميع أن يقرر أي الفئتين يختار، إلى وأيّ الفريقين ينتسب؟ وليكن الموقفُ أمام الله تعالى هو الدافع لهذا الاختيار، ومن فضل الله تعالى على المجاهدين في جبهة النّصرة، تمكّن أبطال الغوطة الغربية من أسر الشبيح الإعلامي: محمد السعيد بتاريخ: 19 – 7– 2012 وتم قتله بعد التحقيق معه”.

وكان “السعيد” اختطف قبل خسمة عشر يوماً على يد مسلحين مجهولين في جديدة عرطوز واقتادوه إلى مكان مجهول.

يذكر أن “محمد السعيد” هو من أشهر الإعلاميين السوريين ويتميز بصوته الرخيم الذي كان صوتاً رئيسياً لمعظم الأفلام الوثائقية التي أنتجها التلفزيون السوري وعدد كبير من المحطات العربية منها “الجزيرة الوثائقية، وناشيونال جيوغرافيك”، وكان يعمل مذيعاً في القناة الفضائية السورية ومقدماً لبرنامج “حديث البلد” سابقاً.

شاهد أيضاً

المرأة المصرية الأثقل في العالم تخسر 100 كيلوغرام

خضعت مصرية، يُعتقد بأنها أثقل امرأة في العالم بوزن 500 كيلوغرام، لعملية جراحية لإنقاص وزنها …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *