الرئيسية > شباب و بنات > حواء > اعتني بشعرك التالف في فصل الصيف

اعتني بشعرك التالف في فصل الصيف

الصيف من أكثر الفصول التي يتعرض بها الشعر للأذى وذلك بفعل درجات الحرارة المرتفعة والرطوبة فضلا عن السلوكيات الخاطئة مثل تعريض الشعر للشمس لفترات طويلة ونزول حمامات السباحة دون استخدام غطاء واقٍ للشعر، وغيرها من العوامل الضارة التي تزيد من تلف الشعر خاصة في فصل الصيف. لذلك ينصح خبراء العناية بالشعر وكبار مصففي الشعر بالاعتناء بالشعر بكل الطرق الممكنة خلال فصل الصيف وفيما يلي بعض النصائح العملية التي باتباعها يمكنك الحصول على شعر صحي جميل.


1- تخلصي من مشكلة تهيش الشعر:

تهيش الشعر من المشاكل التي كثيرا ما تنتشر في فصل الصيف وذلك بسبب الرطوبة، وللتخلص من هذه المشكلة ينصح باستخدام مرطبات الشعر من كريمات وزيوت مرة واحدة بالأسبوع، فقط قومي باختيار المرطب أو الزيت المناسب لشعرك وادهني شعرك به جيدا ثم ارتدي غطاء شعر وثبتي المجفف قليلا على شعرك. ولا مانع من تجربة سيروم الشعر الغني بالسيليكون وذلك للتخلص من تهيش الشعر بشكل قوي وفعال، حيث تعمل مثل هذه المنتجات المعالجة على علاج تكسر وتلف الطبقة الخارجية من الشعر.

2- عاملي شعرك المبلل بلطف:
من الأخطاء الشائعة التي تقع بها السيدات كذلك التعامل السيء مع الشعر المبلل، حيث يفضل ان يترك الشعر ليجف بشكل طبيعي بعيدا عن التعامل بعنف معه سواء باستخدام المنشفة أو المجفف الكهربائي. وإذا اضطرت لاستخدام المجفف فاستخدميه بحرص وفقا للشكل النهائي الذي ترغبين في الحصول عليه سواء بشعر مفرود أو مموج، فللحصول على شعر مفرود قومى بتسليط الهواء على الشعر خاصة عند اطراف الشعر، أما للحصول على شعر مموج فيمكنك لف خصلات الشعر حول اصابع ثم تسليط الهواء عليها لتحصلي على تمويجات شعر جذابة.

3- تجنبي الكلور والماء المالح:
احرصي طيلة ايام الصيف على تجنيب شعرك التعرض للكلور المتواجد بحمامات السباحة والماء المالح، وذلك بدهن الشعر بقليل من الكريم ومن ثم ارتداء غطاء للشعر قبل نزول البحر أو حمام السباحة.

4- احمي شعرك من ادوات تصفيف الشعر الحرارية:
ادوات تصفيف الشعر وبالأخص المكواة من اكثر الأدوات التي قد تضر بالشعر بل قد تتسبب ايضا في تقصفه لذلك ينصح دائما باستخدام الكريمات والسبريهات الواقية من الحرارة لتكون بمثابة عازل بين الشعر والمكواة.

5- اهتمي بنظافة شعرك:
احرصي دائما على الحفاظ على نظافة شعرك وذلك باستخدام الشامبوهات المنظفة وذلك من أجل التخلص من الأتربة والشوائب التي قد تتعلق بالشعر خاصة إذا تعرضت لمياه البحر أو حمامات السباحة.

6- حافظي على لون شعرك:

إذا كنت تتمتعين بشعر مصبوغ ذي لون براق وجذاب فاحرصي على الحفاظ عليه وذلك بالتعامل معه بالشكل المناسب. واعلمي ان الشامبو التقليدي قد يجعل لون شعرك يبدو باهتا لذلك استخدمي الشامبوهات المعنية بالشعر المصبوغ والتي ستنظف شعرك بشكل آمن دون المساس بلون الشعر. كما يمكنك استخدام سبريهات الشعر الملمعة التي ستضفي جاذبية لشعرك وجعله يبدو اكثر حيوية. وأخيرا اعتني جيدا بتوازن شعرك وذلك باستخدام المرطبات الفعالة التي تحافظ في الوقت ذاته على توازن نسبة المياه بالشعر، خاصة ان الشعر المتقصف يجعل لون الشعر يبدو باهتا وضحلا.

7- زيدي من كثافة شعرك:
الشعر الخفيف من العوامل التي قد تؤثر سلبا على مظهرك لذلك احرصي دوما على الزيادة من كثافة شعرك إذا كنت تعانين من هذه المشكلة. ونظرا لأن الرطوبة قد تتسبب فى هبوط شعرك إلا انه مع العناية الجيدة بالشعر يمكنك تخطى هذه المشكلة وفيما يلي خطوات بسيطة للزيادة من كثافة الشعر:
– ابدئي بغسل شعرك بشامبو مكثف للشعر وتتميز هذه النوعية من الشامبوهات بأنها لطيفة وخفيفة وتزيد من كثافة الشعر.
– تجنبي استخدام منتجات الشعر الثقيلة مثل الموس والجل والسبراي وغيرها من المنتجات التي قد تؤدي إلى هبوط الشعر مما يجعله يبدو أقل كثافة.
– قسمي شعرك إلى أقسام صغيرة ثم لفيها على البكر واتركيه ليجف أو أسرعي من تجفيفه باستخدام مجففات الشعر على درجة حرارة متوسطة.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *