الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > اعتقال 8 عناصر من داعش نفذوا تفجيرات كربلاء الاخيرة

اعتقال 8 عناصر من داعش نفذوا تفجيرات كربلاء الاخيرة

image

أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة كربلاء، اليوم الأربعاء، عن اعتقال منفذي التفجيرات الأربعة بسيارات مفخخة التي شهدتها المحافظة مؤخراً، وأكدت أن المعتقلين ينتمون لولاية الجنوب التابعة لتنظيم (داعش) ويسكنون العاصمة بغداد، فيما أشارت عمليات الفرات الأوسط إلى أن عددهم ثمانية واعترفوا بإدخال السيارات المفخخة لكربلاء وتفجيرها في يوم واحد.
وقال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة كربلاء عقيل المسعودي في حديث لعدد من وسائل الإعلام إن “معلومات استخبارية قادت إلى اعتقال منفذي التفجيرات الارهابية الأربعة التي حدثت في كربلاء مؤخراً”، مبيناً أن “العملية نفذتها شرطة كربلاء بالتنسيق مع عمليات الفرات الأوسط وعمليات بغداد”.
وأضاف المسعودي، أن “عدد مخططي ومنفذي تفجير السيارات المفخخة الأربع في كربلاء هو ثمانية أشخاص وان التحقيقات بيّنت انهم ينتمون الى تنظيم (داعش) الإرهابي ولاية الجنوب”، مشيراً إلى انهم من “سكنة محافظة بغداد واستغلوا وجود اقارب لهم في كربلاء للدخول الى المحافظة والتخطيط لعمليتهم وتنفيذها”.
من جانبه قال قائد عمليات الفرات الأوسط عثمان الغانمي في حديث لعدد من وسائل الإعلام إن “الإرهابيين الذين نفذوا التفجيرات الأربعة في كربلاء ينتمون الى تنظيم (داعش) وأن وكرهم في محافظة بغداد وانطلقوا منها الى كربلاء وادخلوا السيارات المفخخة للمحافظة وفجروها في يوم واحد”.
وأوضح الغانمي، “قبضنا على ثمانية أشخاص، ستة منهم تم جلبهم لكربلاء وأبقينا اثنين في بغداد للاستدلال من خلالهما على بقية عناصر شبكتهم الإرهابية”، مؤكداً أن “المعتقلين اعترفوا بجريمتهم وسيتم تصديق أقوالهم قضائياً وإحالتهم للمحاكم المختصة”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …