الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > اعتقال 16 من عناصر القاعدة جنوب بغداد

اعتقال 16 من عناصر القاعدة جنوب بغداد

أعلنت قيادة الفرقة الـ17 في الجيش العراقي، الأربعاء، أن قواتها اعتقلت 16 من عناصر تنظيم القاعدة خلال عملية أمنية نفذتها في مناطق متفرقة من جنوب بغداد.

وقال قائد الفرقة اللواء الركن ناصر الغنام إن “قوة من الفرقة الـ17 في الجيش العراقي نفذت، فجر اليوم، عملية دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من جنوب بغداد، مما أسفر عن اعتقال 16 من عناصر دولة العراق الإسلامية التابعة لتنظيم القاعدة”.

وأضاف الغنام أن “العملية استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة ومذكرات اعتقال صادرة من القضاء العراقي وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب”، مشيرا إلى أن “القوة نقلت المعتقلين إلى مقر الفرقة للتحقيق معهم”.

وشهدت بغداد، أمس الثلاثاء، العثور على جثة رجل مجهول الهوية قضى خنقا في حي الميكانيك بمنطقة الدورة، جنوب بغداد، فيما أصيب احد عناصر شركة امنية وخبير متفجرات بتفجير مزدوج بعبوتين ناسفتين في قضاء التاجي، شمال بغداد، كما أصيب مراسل فضائية الرشيد ماجد حميد بانفجار عبوة لاصقة وضعت في سيارته بمنطقة السيدية، جنوب بغداد.

يذكر أن العاصمة بغداد، تشهد منذ عقد القمة العربية نهاية آذار الماضي، استقرار امنيا ملحوظا إلا أنها شهدت يوم الخميس (19 نيسان 2012) سلسلة تفجيرات بسيارات مفخخة وحزام ناسف وعبوات ناسفة، أسفرت عن مقتل وإصابة 82 شخصاً بينهم عناصر امن ومسلحان، بحسب مصادر أمنية وطبية عراقية، في وقت تعيش البلاد أزمة سياسية بدأت تتصاعد وتيرتها بين مختلف الكتل السياسية وخاصة الخلاف الأخير بين الحكومة المركزية وإقليم كردستان.

شاهد أيضاً

كيف تدفعك المتاجر الكبيرة إلى شراء المنتجات الغير ضرورية؟

كم عدد المرات التي قمت فيها بعمليات شراء غير ضرورية عندما تكون في المتجر أو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *