الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > اعتقال 16 عضواً في حزب البعث ضمن خلية تابعة لـ داعش شمالي الناصرية

اعتقال 16 عضواً في حزب البعث ضمن خلية تابعة لـ داعش شمالي الناصرية

image

اعلن قائم مقام قضاء الشطرة في محافظة ذي قار حسين الغالبي، اليوم الأحد، عن اعتقال 16 شخصاً بتهمة الانتماء لحزب البعث المنحل، شمالي الناصرية، (350 كم جنوب بغداد)، ضمن خلية تابعة لتنظيم (داعش) تضم 2250 شخصا، وفيما أكد وفاة معتقل سابق ضمن الخلية اثر نوبة قلبية، اشار إلى أن أعضاء الخلية يخضعون للتحقيق بتهم تتعلق بـ”الإرهاب”.
وقال حسين الغالبي إن “الأجهزة الأمنية تمكنت من اعتقال 16 متهما آخر من اعضاء تنظيم تابع لحزب البعث مرتبط بتنظيم (داعش) في المحافظة”، مبينا أن “المعتقلين اعترفوا خلال التحقيقات بوجود تنظيم تابع لحزب البعث يضم 2250 شخصاً يتوزعون في معظم مناطق المحافظة”.
وأضاف الغالبي أن “احد المتهمين المعتقلين ضمن التنظيم البعثي يدعى ( سلمان محمد عيفان) والذي يبلغ من العمر (45 عاما توف)، توفى مساء يوم الخميس الماضي،( 13 تشرين الثاني 2014)، اثر نوبة قلبية “، لافتا إلى أن “جثة المتهم تم تحويلها الى الطب العدلي في الناصرية للوقوف على اسباب الوفاة”.
ونفى قائم مقام الشطرة أن “يكون المتهم قد تعرض للتعذيب اثناء التحقيق”، مؤكداً أن “المتهمين ادلوا باعترافات بالانتماء للبعث والعمل مع التنظيمات الإرهابية الاخرى من دون ان يتعرضوا لاي ضغوطات جسدية او نفسية”.
وكان قائم مقام قضاء الشطرة في محافظة ذي قار حسين الغالبي كشف، يوم السبت (8 تشرين الثاني 2014)، عن تنظيم تابع لحزب البعث يضم أكثر من 2000 شخص مرتبط بتنظيم (داعش) في المحافظة، وأكد أن هذا التنظيم كان ينوي القيام بإعمال “تخريبية”، فيما لفت إلى أن المعلومات استندت إلى اعترافات عدد من المعتقلين المرتبطين بهم.
ويحظر الدستور العراقي بمادته السابعة مشاركة “البعث الصدامي” في العملية السياسية للتخلص من أنصار الرئيس العراقي السابق صدام حسين الذي حكم البلاد لنحو ثلاثة عقود بقبضة من حديد، وأعدم في نهاية العام 2006 بعد ثلاث سنوات من محاكمته أدين فيها بارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …