الرئيسية > اخبار العراق > اعتقال 12 متسولا وبائعا متجولا ضمن عملية مستمرة ضدهم في مناطق بغداد

اعتقال 12 متسولا وبائعا متجولا ضمن عملية مستمرة ضدهم في مناطق بغداد

timthumb.php

أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن القوات الأمنية اعتقلت 12 متسولا وبائعا متجولا، ضمن حملة مستمرة قامت بها في مناطق مختلفة من بغداد.

وقال المصدر في حديث إلى (المدى برس)، إن “القوات الأمنية اعتقلت 12 متسولا وبائعا متجولا، ضمن حملة قامت بها في مناطق مختلفة من بغداد”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن “القوة سلمت المعتقلين إلى مركز أمني”، مشيرا إلى أن “الحملة مستمرة في بقية مناطق بغداد”.

وكانت قوة من نجدة بغداد نفذت، يوم السبت (26 تشرين الأول 2013)، عملية أمنية ضد المتسولين والباعة المتجولين في مناطق الكرادة والباب الشرقي، وسط العاصمة، وزيونة، شرقي بغداد، أسفرت عن اعتقال تسعة من المتسولين والباعة المتجولين.

واعتقلت قوة أمنية من الشرطة في (19 أب 2013)، 22 متسولا وبائعا متجولا بينهم خمسة أحداث في مناطق متفرقة من بغداد ضمن عملية أمنية واسعة للقبض على المتسولين، فيما سبق لها في 25 تموز 2013 اعتقال 19 متسولا وبائعا متجولا في مناطق متفرقة من بغداد ضمن عملية أمنية واسعة للقبض على المتسولين تركزت في منطقة الكرادة وسط بغداد.

وكانت الأمانة العامة لمجلس الوزراء دعت، يوم الاثنين (الثامن من تموز 2013)، إلى التصدي لظاهرة التسول والقضاء على أهم مسبباتها، وفيما لفتت إلى ضرورة تفعيل الحملة الوطنية للتخفيف من الفقر، شدد مسؤولون حكوميون على تشكيل لجنة لإعداد “مسودة مشروع خاص” لمعالجة ملف المروجين للتسول والتشرد وافتتاح مراكز تأهيل لتأهيل المتشردين ودمجهم في المجتمع.

يذكر أن العاصمة بغداد تشهد انتشارا كبيرا للمتسولين والباعة المتجولين خصوصا من الأطفال والنساء في التقاطعات والأماكن العامة وهو ما يشكل تشويها للوجه الحضاري للعاصمة، وتنتشر ظاهرة التسول بشكل كبير في شوارع العاصمة بغداد وبقية المحافظات، مع لجوء المتسولين إلى مختلف الطرق لاستدرار عواطف الناس، بما في ذلك لجوئهم لاستخدام الأطفال وعرض حالات خاصة من قطع الأطراف في سبيل الحصول على الأموال، مع اتهامات توجه للمتسولين بانهم امتهنوا التسول في ظل تواجد أعداد كبيرة منهم في الشوارع، وللأطراف الحكومية بالإهمال في معالجة هذه الحالة المتفاقمة، التي بدأت تضاف إليها أعداد من السوريين الذين بدأوا بالتسول إلى جانب العراقيين في بعض المحافظات.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *