الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > اعتقال 10 عناصر من تنظيم داعش

اعتقال 10 عناصر من تنظيم داعش

اعتقال زعيم "داعش" وخمسة مطلوبين اخرين بكركوك

أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الخميس، عن إعتقال 10 من عناصر تنظيم (داعش) من ضمنهم قتلة “كادر قناة الشرقية في الموصل”، وفيما لفتت الى اصدارها هويات حيازة وحمل السلاح للصحفيين، وفيماأكدت انها جادة بتوفير مناخ آمن للعمل الصحفي في العراق،طالبت بخطاب اعلامي متوازن لا يؤثر على السلم الأهلي.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن في مؤتمر صحفي عقده في مقر قيادة عمليات بغداد وحضرته (المدى برس)، إن “الفرقة الثانية من الجيش العراقي ألقت القبض على مجموعة مكونة من 10 أشخاص تابعين لكتيبة الفاروق في دولة العراق والشام الاسلامية في الموصل”، مبينا أن “أربعة من المجموعة المعتقلة مسؤولين عن مقتل كادر قناة الشرقية في المحافظة”.

وعرضت القيادة إعترافات المجموعة فيما أبدت تحفظها على العناصر الستة الاخرين “لاسباب أمنية”.

من جانب آخر أوضح معن “نتلقى إسبوعيا طلبات من الصحفيين للحصول على هويات حيازة وحمل السلاح ونصدر هويات وفقا لذلك”.

وأشار معن الى “أننا جادون بتوفير مناخ آمن للعمل الصحفي في العراق ونطالب بخطاب إعلامي متوازن لا يؤثر على السلم الأهلي”.

وكان مصدر في شرطة محافظة نينوى، افاد السبت 5 تشرين الاول 2013، ان مصور ومراسل فضائية الشرقية قتلا بهجوم مسلح نفذه مجهولون وسط الموصل.

وتشهد نينوى تشهد منذ (الـ23 من نيسان 2013)، عقب حادثة اقتحام ساحة اعتصام الحويجة، (55 كيلومتر جنوب غرب كركوك)، هجمات مسلحة شبه يومية أدت إلى مقتل أو إصابة العديد من عناصر القوات الأمنية والمدنيين.

ويعد العراق واحداً من أخطر البلدان في ممارسة العمل الصحافي على مستوى العالم، حيث شهد مقتل ما يزيد على 360 صحفياً وإعلامياً منذ سقوط النظام السابق سنة 2003.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *