الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > اعتقال منفذي تفجير المنطقة الخضراء الانتحاري في شمال شرق بابل

اعتقال منفذي تفجير المنطقة الخضراء الانتحاري في شمال شرق بابل

أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، الخميس، بأنه تم اعتقال منفذي التفجير الانتحاري الذي استهدف مدخل المنطقة الخضراء وسط بغداد الاثنين الماضي، في عملية أمنية نفذتها قوة مشتركة في شمال شرق بابل.

وقال المصدر إن “قوة من الشرطة والجيش نفذت، اليوم، عملية دهم وتفتيش في ناحية جبلة (35 كم شمال شرق بابل)، تمكنت خلالها من القبض على خمسة أشخاص مسؤولين عن تفجير السيارة المفخخة التي استهدفت مدخل المنطقة الخضراء في منطقة الكرادة الاثنين الماضي”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “المعتقلين هم واثق عبد الله عبيد الجنابي ومحمد خلف عبيد الجنابي وخليف عبيد الجنابي وهادي محمد مصلح الجنابي وعلي عبيد عبود الجنابي”، لافتاً إلى أن عملية الاعتقال استندت إلى إفادة شخص يدعى سعد مخلف الجنابي اعتقل في وقت سابق واعترف بتورط المعتقلين المذكورين”.

وأكد المصدر أن “قوة من الجيش اقتادت المعتقلين إلى أحد المراكز الأمنية في بغداد للتحقيق معهم”.

وانفجرت سيارة مفخخة يقودها انتحاري، في 17 أيلول 2012، عند مدخل المنطقة الخضراء بالقرب من الجسر المعلق في منطقة الكرادة، وسط بغداد، مما أسفر عن مقتل وإصابة 31 شخصاً وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات.

يذكر أن العاصمة بغداد وعدداً من المحافظات شهدت تصعيداً أمنياً منذ منتصف حزيران الماضي، أودى بحياة مئات المواطنين، كان أعنفها في التاسع من أيلول الحالي، حيث شهدت البلاد سلسلة تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة أسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من 442 شخصاً، وجاء هذا التصعيد بالتزامن مع الأزمة بين الكتل السياسية.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *