الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > اعتقال سبعة من عناصر القاعدة بينهم هارب من سجن ابو غريب شرقي تكريت

اعتقال سبعة من عناصر القاعدة بينهم هارب من سجن ابو غريب شرقي تكريت

اعتقال زعيم "داعش" وخمسة مطلوبين اخرين بكركوك

أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأحد، بأن قوة أمنية مشتركة اعتقلت سبعة من عناصر تنظيم القاعدة بينهم احد الهاربين من سجن ابو غريب، خلال عملية أمنية نفذتها شرقي تكريت،( 170 كم شمال بغداد).

وقال المصدر في حديث إلى (المدى برس)، إن “قوة من الجيش العراقي والصحوة نفذت، في ساعة متقدمة من ليل أمس، عملية دهم وتفتيش في قضاء الدور،( 25 كم شرقي تكريت)، أسفرت عن اعتقال خمسة من عناصر القاعدة بينهم احد الهاربين من سجن ابوغريب”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن عملية الاعتقال استندت إلى “معلومات استخبارية دقيقة ومذكرات اعتقال صادرة من القضاء العراقي وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب”، مشيرا إلى أن “القوة نقلت المعتقلين إلى مركز أمني للتحقيق معهم”.

وشهدت صلاح الدين، اليوم، اعتقال خمسة من مساعدي القيادي في تنظيم القاعدة نمير الخشماني الذي قتل بإشتباك مع قوة من الشرطة، اول أمس الجمعة،( 24 كانون الثاني 2014)، وشخص يشتبه بانتمائه للجماعات المسلحة خلال عملية أمنية نفذتها، وسط تكريت، كما اعتقلت قوة من الشرطة مسلحا يستقل دراجة نارية اثناء محاولته زرع عبوة ناسفة على جانب الطريق العام، وسط قضاء بيجي،( 40 كم شمالي تكريت).

وتعد محافظة صلاح الدين، مركزها مدينة تكريت، من المناطق الساخنة التي تشهد أعمال عنف مستمرة، فضلاً عن كونها من المناطق التي تشهد حراكاً جماهيرياً مناوئاً للحكومة منذ أكثر من عام.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *