الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > اعتقال ثلاثة مطلوبين بتهمة “الإرهاب” بينهم مسؤول الاغتيالات في القاعدة غرب الموصل

اعتقال ثلاثة مطلوبين بتهمة “الإرهاب” بينهم مسؤول الاغتيالات في القاعدة غرب الموصل

أعلن لواء الرد السريع، الأربعاء، عن اعتقال ثلاثة مطلوبين بتهمة “الإرهاب” بينهم مسؤول الاغتيالات في القاعدة غرب الموصل.

وقال آمر لواء الرد السريع العميد الركن نافع العكيلي إن “قوة من اللواء نفذت، صباح اليوم، عملية أمنية في منطقة الساحل الأيمن غرب الموصل، أسفرت عن اعتقال ثلاثة مطلوبين وفقاً للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب”، مبيناً أن “أحدهم مسؤول عمليات الاغتيالات في تنظيم القاعدة بقضاء تلعفر ويدعى حسين أمين عبد القادر”.

وأضاف العكيلي أن “العملية نفذت وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة”، مشيراً إلى أن “القوة نقلت المعتقلين إلى مركز امني للتحقيق معهم”.

وشهدت نينوى، أمس، نجاة قاضي في محكمة الاستئناف من محاولة اغتيال بانفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه جنوب الموصل، فيما أعلن الجيش العراقي عن تفكيك سبع مجاميع مسلحة متخصصة بزرع العبوات الناسفة والاغتيالات والخطف خلال الأيام الـ15 الماضية في مناطق متفرقة من الموصل، بينها شبكة تابعة للقاعدة.

يذكر أن محافظة نينوى ومركزها مدينة الموصل، نحو 405 كم شمال بغداد، تعد من المناطق الساخنة أمنياً بحسب تقييم الحكومة العراقية، حيث تشهد أحداثاً أمنية بشكل يومي مثل التفجيرات والهجمات بالعبوات الناسفة وعمليات استهداف للقوات الأمنية والمواطنين على حد سواء.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *