الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > اعتقال ثلاثة أشخاص يتجولون بمسدسات وهويات مزورة لاستخبارات الداخلية غربي بغداد

اعتقال ثلاثة أشخاص يتجولون بمسدسات وهويات مزورة لاستخبارات الداخلية غربي بغداد

main_01320168634

أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن قوة أمنية مشتركة اعتقلت ثلاثة أشخاص يتجولون بمسدسات وهويات مزورة تعود لاستخبارات وزارة الداخلية غربي بغداد.

وقال المصدر في حديث إلى (المدى برس)، إن “قوة من الجيش والشرطة تمكنت، بعد ظهر اليوم، من اعتقال ثلاثة أشخاص يحملون هويات مزورة صادرة من استخبارات وزارة الداخلية لدى مرورهم بسيارة مدنية في نقطة تفتيش مشتركة في منطقة العامرية، غربي بغداد”، مبينا أن “عناصر النقطة ضبطوا بحوزتهم ثلاثة مسدسات”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “عملية الاعتقال استندت إلى “معلومات استخبارية دقيقة”، مشيرا إلى أن “القوة نقلت المعتقلين إلى مركز أمني للتحقيق معهم”.

وشهدت بغداد، اليوم، مقتل مدني وإصابة ثلاثة آخرين بانفجار عبوة ناسفة في منطقة جسر ديالى، جنوبي شرق بغداد، فيما أصيب خمسة أشخاص بإنفجار عبوة ناسفة تركها مجهولون بالقرب من مطعم للماكولات الشعبية في منطقة البلديات، شرقي بغداد، كما قتل مدني بهجوم مسلح نفذه مجهولون بالقرب من منزله في حي الشهداء بمنطقة البياع، جنوبي غرب بغداد، في حين قتل قيادي في الصحوة بانفجار عبوة لاصقة بسيارته في منطقة ابو منيصير بقضاء الطارمية، غربي بغداد.

يذكر أن معدلات العنف في البلاد شهدت منذ مطلع تموز 2013، تصاعدا مطردا، إذ ذكرت بعثة الأمم المتحدة في العراق، في (الأول من تشرين الثاني 2013)، أن عدد الضحايا في شهر تشرين الأول المنصرم بلغت 2881 قتيلا وجريحا بعمليات عنف في مناطق متفرقة، فيما شددت على ضرورة أن يتخذ القادة العراقيون خطوات جريئة وضرورية لوضع حد للفوضى القائمة ولإعمال العنف الخرقاء التي تحدث في البلاد.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *