الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > اعتقال اكبر ممولي السلاح لمعارضي الاسد في الانبار

اعتقال اكبر ممولي السلاح لمعارضي الاسد في الانبار

كشف مصدر أمني اليوم الخميس، عن اعتقال زعيم عشائري في الانبار يعدّ من ‘اكبر’ ممولي المعارضة السورية لنظام بشار الاسد بالاسلحة.

وقال المصدر في تصريح لموقع ‘شفق نيوز’ إن ‘قوة أمنية اعتقلت صباح اليوم رئيس احدى العشائر في محافظة الانبار يدعى محمد ملاّ السبع، وهو يعدّ من أكبر ممولي المعارضة السورية بالاسلحة من داخل العراق’.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه لحساسية الموضوع أن ‘ملاّ السبع كان يهرب اسلحة الـ(كلاشينكوف) من العراق إلى سوريا منذ اندلاع الازمة في الاخيرة، وذلك باستخدام طرق عديدة للتمويه’.

وكشف مصدر في قوات حرس الحدود العراقي، الاثنين الماضي، عن اعتقال سبعة عراقيين من اهالي الانبار حاولوا تهريب أسلحة خفيفية إلى سوريا.

وكان مصدر في قوات حرس الحدود العراقي كشف، في نهاية نيسان المنصرم، لـ’شفق نيوز’ عن القاء القبض على سبعة سوريين تسللوا إلى الاراضي العراقية عبر الحدود، بغية تهريب السلاح من الانبار.

واعلنت وزارة الداخلية، في شهر آذار الماضي، عن تمكن قوات حرس الحدود من التصدي لمجموعة مسلحة مكونة من سبعة اشخاص اثر قيامها بالاقتراب من الساتر الحدودي في المنطقة المحصورة بين ملحق القائم ومخفر التلال.

وتشهد سوريا منذ منتصف آذار من العام الماضي 2011، حركة احتجاج شعبية انضم إليها منشقون عن الجيش ضد نظام الرئيس بشار الأسد، وقتل وجرح واعتقل فيها الآلاف.

وقامت مجاميع مسلحة في المدة الاخيرة باستهداف دوائر حكومية واحياء سكنية بالسيارات المفخخة والعبوات الناسفة مما عدّه مراقبون تطوراً خطيراً في المشهد السوري الحالي.

كما شهدت سوريا أعمال خطف وقتل طالت عراقيين مقيمين في سوريا، كما تعرضوا لمضايقات لأسباب طائفية ما ادى الى تصميم اعداد كبيرة منهم على سلوك طريق العودة الى العراق.

شاهد أيضاً

4 عادات خاطئة عند قيادة السيارة تؤدي إلى استنزاف محفظتك 🚘🚗💸

إذا لديك سيارة، فهناك مجموعة من عادات القيادة التي تقوم بها. ولسوء الحظ، ليس كل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *