الرئيسية > اخبار عالمية وعربية > اصابة 48 شرطيا باشتباك مع محتجين في تونس

اصابة 48 شرطيا باشتباك مع محتجين في تونس

ذكرت وكالة الأنباء التونسية الرسمية أن قوات الأمن اشتبكت مع متظاهرين ، في جزيرة جربة السياحية التونسية، ما أدى إلى إصابة 48 من رجال الشرطة واثنين من المحتجين.
وقعت أعمال العنف بمنطقة قلالة في جزيرة جربة على طول البحر الأبيض المتوسط، بعد أن نفذ العشرات اعتصاما على الطريق المؤدية إلى مكب النفايات.

وقالت الوكالة إن اشتباكات حادة وقعت ‘بين عدد كبير من المواطنين ووحدات الأمن تم خلالها استعمال الغاز المسيل للدموع بكثافة ورمي الحجارة، وأسفرت عن حرق 8 سيارات تابعة للأمن وإصابات في صفوف أعوان الأمن والمواطنين.’

وقال خالد تروش المتحدث باسم وزارة الداخلية التونسية، للتلفزيون الوطني، إن نحو 40 متظاهرا كانوا يسدون الطريق إلى مكب النفايات الوحيد الذي يخدم المنطقة.

وأضاف تروش إن محادثات كانت تهدف إلى إخلاء الطريق فشلت، قبل أن تتدخل قوات الأمن لتفريق المتظاهرين.

وفي وقت لاحق، تجمع عدد كبير من المتظاهرين في مركز مدينة قليلة، وتمت ‘مهاجمة’ قوات الأمن، وفقا للمتحدث باسم وزارة الداخلية، الذي قال إن بعض المواطنين قاموا بإلقاء الحجارة وقنابل المولوتوف على قوات الأمن.

وكانت الحكومة التونسية اتخذت قرارا بالإبقاء على مكب النفايات حتى نهاية عام 2013، موعد إغلاقه نهائيا، وهو أمر أثار غضب المتظاهرين من سكان المنطقة.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *