الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > اصابات بالجملة في صفوف باريس سان جيرمان قبل مواجهة تشيلسي

اصابات بالجملة في صفوف باريس سان جيرمان قبل مواجهة تشيلسي

باريس سان جيرمان

لم يكن باريس سان جيرمان سيبدأ مباراته ضد تشيلسي في دور الـ16 لدوري أبطال اوروبا لكرة القدم مرشحاً للفوز أبداً، لكن الإصابات التي مني بها السبت تسببت في المزيد من الضرر لفرص بطل فرنسا في أسوأ وقت ممكن.

وكان باريس سان جيرمان في طريقه للفوز 2-0 على كان في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، لكن سلسلة من الإصابات تسببت في أن ينهي المباراة بـ9 لاعبين، وتلقى مرماه هدفين قرب النهاية ليتعادل 2-2 ويظل في المركز الثالث في الترتيب.

وضمن المصابين المدافع ماركينيوس والجناح لوكاس، الذي كان من المنتظر أن يبدأ مباراة الذهاب ضد تشيلسي بإستاد بارك دي فرانس غداً الثلاثاء، وهي إعادة للمواجهة بينهما في ربع نهائي الموسم الماضي، حين فاز الفريق اللندني بقاعدة الهدف خارج الأرض.

ومن المرجح أن يحل غريغوري فان دير فيل وإيزيكيل لافيتسي محل ماركينيوس ولوكاس، لكن المدرب لوران بلان سيلعب أيضاً بدون المصابين يوهان كاباي وسيرج أورييه.

ووضعت هذه المشاكل المزيد من الضغط على بلان الذي سيشعر بنفاد صبر الملاك القطريين إذا فشل النادي في التأهل، ومع ذلك يتحلى بلان بالشجاعة.

وقال بلان الذي يأمل على الأقل أن يتعافى بليز ماتويدي عقب إصابته بكدمة أمام كان: “مررنا بصعوبات مماثلة قبل المباراة الأولى ضد برشلونة في دور المجموعات، ونجحنا في تخطيها”.

وفي سبتمبر (أيلول) الماضي تغلب باريس سان جيرمان 3-1 على برشلونة وهو يلعب بدون لافيتسي وزلاتان إبراهيموفيتش.

ويبقى جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي قلقاً من الخطورة التي يشكلها إبراهيموفيتش، حتى في ظل ابتعاده كثيراً عن مستواه هذا الموسم مثله مثل باريس سان جيرمان تماماً.

لكن اللاعب السويدي أحرز هدفه الرابع فقط من اللعب المفتوح هذا الموسم أمام كان.

وقال دييجو كوستا مهاجم تشيلسي لمجلة سبورت: “زلاتان وحش.. إنه ضمن أفضل المهاجمين في تاريخ كرة القدم”.

ويقول ديفيد لويز إن اللعب بجوار إبراهيموفيتش كان عاملاً مؤثراً في انتقاله إلى باريس سان جيرمان من تشيلسي.

وحصل تشيلسي على راحة غير متوقعة هذا الأسبوع بعد خروجه من كأس الاتحاد الإنجليزي على يد برادفورد سيتي فريق الدرجة الثالثة، ولا يعاني متصدر الدوري الممتاز من أي إصابات مع تحول اهتمامه لمواصلة التقدم في أوروبا.

وضحك بلان قائلاً للصحافيين “جوزيه مورينيو عبقري.. خسر مباراة الكأس ومنح نفسه أسبوعاً إضافياً للاستعداد للقاء العودة”.

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …