الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > اشبتاكات عنيفة في الفلوجة وهدوء حذر في الرمادي

اشبتاكات عنيفة في الفلوجة وهدوء حذر في الرمادي

13141

هدوء قلق يسود شوارع مدينة الرمادي، ولا يخلو من بعض الهجمات التي تسبب بمقتل عناصر امنية ومدنيين، إلا أن مدينة الفلوجة شهدت ساعات عصيبة على العكس من الرمادي، حيث استمرت اشتباكاتها على مدى عشر ساعات متواصلة.

إذ شهدت الرمادي منذ ليلة امس ولغاية صباح اليوم، هدوءاً في أغلب مناطقها وانتشارا واسعا للشرطة المحلية والصحوات في شوارع عدة منها عمر و40 والوروار غربي المدينة.

إلا أن منطقة البو عبيد غربي الرمادي، استهدف فيها مسلحون برج مراقبة للشرطة بصاروخ SPG-9، ما ادى الى تدمير البرج بالكامل ومقتل من فيه.

إلى قضاء الرطبة غربي الانبار، هاجم مسلحون بقذائف الهاون سيطرة السبعين في القضاء، ما اسفر عن مقتل جميع افراد السيطرة.

الفلوجة من جهتها، شهدت قصفا بقذائف الهاون والمدفعية منذ ليلة أمس وحتى ساعات الصباح الاولى.

وقال شهود عيان إن “القصف توقف في الساعة التاسعة من صباح اليوم، وتركز على الاحياء الشرقية والشمالية والجنوبية للمدينة، مثل الحي العسكري والحي الصناعي وحي نزال وحي الشهداء”.

واضافوا أن “اشتباكات عنيفة اندلعت بين المسلحين وقوات الجيش جنوبي المدينة من جهة النعيمية، ولم يتسن معرفة حجم الخسائر البشريه والإضرار المادية بالدور السكنية لغاية الآن”.

أما مدينة الكرمة، فلم تختلف الصورة فيها كثيراً عن مدينة الفلوجة، فقد شهدت سقوط عدد من القذائف على عدة احياء منها، وبحسب شهود عيان فان “معارك عنيفة دارت في منطقة البوخنفر شمال غربي المدينة، ادت الى تدمير عدد من المنازل وحرق عدد من الاليات التابعة لقوات الجيش والصحوات المنتشرة في المنطقة، دون معرفة حجم الخسائر البشرية”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *