الرئيسية > اخبار العراق > اسماء الوسوى : مجلس النواب هو صاحب القرار فى بقاء او انسحاب القوات الامريكية

اسماء الوسوى : مجلس النواب هو صاحب القرار فى بقاء او انسحاب القوات الامريكية

وصفت النائبة عن كتلة الاحرار اسماء الموسوي تصريحات رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي التي قال فيها ان بقاء او انسحاب القوات الامريكية من العراق قرارٌ حكومي بانها غيرُ موفقة ولا تنسجم مع توجه البرلمان.واضافت الموسوى ان السلطة التشريعية المتمثلة بمجلس النواب هي صاحبة ُالقرار بهذا الموضوع ، وان التوجه العام لاعضاء مجلس النواب هو سحبُ قوات الاحتلال من العراق وان لا يبقى جنديٌ واحد على ارضه . واشارت الى ان سحب قوات الاحتلال الامريكي هو شأن كل مواطن عراقي ، مؤكدة ان اعضاء مجلس النواب لا يريدون ان يُحرموا من هذا الشرف .

من جهته قال النائب عن التحالف الوطني محمد الصيهود ان خروج قوات الاحتلال من العراق في نهاية الفين واحد عشر بموجب الاتفاقية الأمنية الموقعة بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية أمرٌ لابد منه .وأضاف الصيهود ان الولايات المتحدة الامريكية تمارس بعض َالضغوط من اجل بقاء قواتها في العراق بشكل كلي أو جزئي . وبين الصيهود ان موجة الاغتيالات التي يشهدها العراق هذه الايام هدفها زعزعة الأمن وخلق مبررات لبقاء الاحتلال مشيرا الى ان هذه المحاولات تدعمها جهاتٌ سياسية معروفة التوجهات وارتبط وجودُها بالوجود الأجنبي على حد قوله .

من جهة أخرى..جدد الجيش الأميركي استعدادَه لإبقاء قسم من قواته في العراق في حال طلبت الحكومة العراقية ذلك رسميا.وأشار الناطق باسم القوات الأميركية العاملة في العراق الجنرال جيفري بيوكانن إلى أنه سيتعامل مع أي هجوم محتمل لجيش المهدي باعتباره يمثل خرقا للقانون بموجب الاتفاقية الأمنية المبرمة بين بغداد وواشنطن. وقلل بيوكانن من أهمية التهديد الذي أطلقة التيار الصدري في التاسع من الشهر الجاري بإيقاف تجميد جيش المهدي في حال لم يتم تنفيذ انسحاب القوات الأميركية نهاية العام الجاري .

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *