الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > اسرائيل تلقي القبض على احد مواطنيها قاتل مع (داعش) في العراق

اسرائيل تلقي القبض على احد مواطنيها قاتل مع (داعش) في العراق

image

كشف جهاز الامن الداخلي الاسرائيلي الشين بيت،اليوم الاثنين، عن اعتقاله لمواطن اسرائيلي من منطقة نزاريت عند عودته الى مطار بن غوريون بعد اصابته بجروح في احدى معارك الفلوجة .

وذكرت صحيفة تايمز اوف الاسرائيلية في خبر لها نقلا عن مسؤولين امنيين بان” المواطن الاسرائيلي مهران يوسف هاجمي جالدي الذي وجهت ضده يوم امس تهم للتحاقه بتنظيم (داعش) الارهابي واشتراكه بالقتال في العراق قد القي عليه القبض قبل ثلاثة اسابيع في مطار بن غوريون عقب عودته من العراق عبر تركيا”.

وأضاف جهاز الامن الداخلي الاسرائيلي الشين بيت ان” المسلح الاسرائيلي جالدي كان قد جرح اثناء احدى غارات التحالف على مواقع تابعة لتنظيم (داعش) في مدينة الفلوجة التي تشهد منذ سنوات طويلة معارك بين القوات الحكومية العراقية وعناصر تنظيم (داعش)”.

واشار الى انه “استنادا الى التهم الموجهة للمواطن الاسرائيلي جالدي فانه غادر الى سوريا في شهر تشرين الاول من عام 2014 عبر الاراضي التركية ومن هناك انتقل الى العراق”.

يشار الى ان الشين بيت وجه الى المواطن الإسرائيلي جالدي تهم التحاقة بمنظمة محظورة والعمل معها واتصاله بعميل اجنبي وممارسته لانشطة عسكرية غير قانونية، فضلا عن زيارته لدول ممنوعة وقيامه باجراء تحويلات غير قانونية مع منظمة ارهابية حيث يتم الان طرح قضيته في محكمة منطقة نازاريت الاسرائيلية .

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …