الرئيسية > شباب و بنات > آدم > استنشاق الرجل لهرمون الحب يقلل من السعرات الحرارية في جسمه

استنشاق الرجل لهرمون الحب يقلل من السعرات الحرارية في جسمه

الحب

اكدت دراسة تُعد جديدة من نوعها ، بأن استنشاق هرمون الحب يساعد الرجل على تناول سعرات حرارية قليلة من الطعام ، وقد تمت هذه الدراسة في مختمر تم فيه تطوير هرمون الحب معملياً ، والذي سمي بهرمون “الأوكسيتوسين”.
فقد لوحظ أن هرمون “الأوكسيتوسين” المأخوذ في صورة رذاذ للأنف , يعمل على تخفيض السعرات الحرارية المتناولة بين الرجال في وجبة الإفطار لاحقا, سواء كانوا يتمتعون بوزن معتدل أو يعانون من زيادة فى الوزن.
بالإضافة إلى ذلك, وجد الباحثون أن “الأوكسيتوسين” يعمل على تحسين التدابير الأيضية, مثل: الحساسية للأنسولين, والتى تعزز قدرة الجسم على استقرار مستوى السكر فى الدم.
فقد تمت الموافقة على تصنيع رذاذ الأنف “الأوكسيتوسين” المصنع من قبل شركة “نوفاريتس” للصناعات الدوائية فى أوروبا, ولكن ليس فى الولايات المتحدة, بإعتباره عقارا عن طريق الوريد أو عن طريق الحقن فى صورة عقار “بيتوسين”.
فقد أظهرت البيانات أن الرجال المشاركين في الدراسة قد تناولوا في المتوسط 122 سعرات حرارية أقل ونحو 9 جرامات أقل من الدهون فى الواجبة الواحدة , بعد تلقيهم جرعة من رذاذ بالانف من هرمون “الأوكسيتوسين”, مقارنة بعقار وهمي, حيث أسهم هرمون الحب فى زيادة استخدام الجسم للدهون كوقود لتوليد الطاقة.
وقالت إليزابيث بوسطن لوسن أستاذ مساعد في كلية الطب جامعة “هارفورد” لا توجد أية آثار جانبية خطيرة أو إختلاف فى الآثار الجانبية بين هرمون “الأوكسيتوسين” والعقار الوهمي.

وتجدر الاشارة بأنه لم يتوصل الباحثون إلى الأن عن مدى تأثير هرمون الحب على شهية الرجل أو عدمها ، لكنهم لاحظوا انخفاض شديد للسعرات الحرارية عندما يستنشق الرجل لهذا الهرمون الذي لا يزال غير واضحاً.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …