الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > استثمار ميسان تمنح إجازة لشركة ايرانية لإنشاء اكبر معمل للحديد والصلب في المنطقة الجنوبية

استثمار ميسان تمنح إجازة لشركة ايرانية لإنشاء اكبر معمل للحديد والصلب في المنطقة الجنوبية

image

أعلنت هيئة استثمار محافظة ميسان، اليوم الخميس، عن طرحها اكثر من 40 فرصة استثمارية خاصة لإنشاء معارض للسيارات، وفيما أكدت ان الفرص جاهزة للاستثمار امام المستثمرين المحليين، أكدت منحها أجازة استثمارية لشركة إيرانية لإنشاء اكبر معمل للحديد والصلب في المنطقة الجنوبية.
وقال مسؤول أعلام هيئة استثمار ميسان مصطفى عبد علي إن “هيئة الاستثمار طرحت اكثر من 40 فرصة استثمارية امام المستثمرين المحلين بغية عدم الاقتصار على المشاريع الكبيرة، وفتح المجال أمام الجميع من المواطنين الذين يرغبون بالاستثمار”.
وأضاف عبد علي، أن “الفرص ستكون خاصة لإنشاء معارض للسيارات في شمال وجنوب المدينة”، مشيرا إلى أن “وجود لقاء مع مدير شركة كيا في العراق من اجل افتتاح اكبر وكالة خاصة بسيارات الكيا لتزويد المواطنين ومعارض السيارات بكافة أنواع سيارات الكيا”.
وأوضح عبد علي أن “الهيئة منحت مؤخرا شركة كيوان الإيرانية إجازة استثمارية بقيمة 48 مليون دولار لإنشاء اكبر معمل لإنتاج الحديد والصلب بكافة انواعه في المنطقة الجنوبية”، مؤكدا أن “المشروع سيغني المحافظة عن استيراد كافة انواع الحديد من الدول الأجنبية، بالإضافة إلى المردود الاقتصادي للبلد بصورة عامة”.
وأشار عبد علي إلى أن “مدة التنفيذ تستغرق ثلاثة سنوات وبمساحة 350 دونم على مقاطعة 11 في جزيرة سيد نور الواقعة في منطقة الطيب شمال شرق المدينة العمارة”، لافتا إلى أن “المحافظة مقبلة على نهضة واسعة في مجال الاستثمار لما تقوم به الهيئة من تسهيلات للمستثمر بالحصول على إجازة الاستثمار والترخيص، ولما تشهده المدنية من استقرار امني ساعد بجذب العديد من الشركات الأجنبية”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …