الرئيسية > عالم الرياضة > ارتياح بين مدربي اندية النخبة في أوربا لزيادة الحكام والتقويم الدولي الجديد

ارتياح بين مدربي اندية النخبة في أوربا لزيادة الحكام والتقويم الدولي الجديد

بعد يومين من المناقشات والتحليل والتخطيط وتطوير اللعبة انهي الاتحاد الاوربي المنتدي السنوي لمدربي الاندية الاوربية في مدينة نيون السويسرية .

وكان ابرز القرارات التي خرج بها المنتدي موافقة المدربين على قرار زيادة عدد الحكام , حيث ستطبق هذه التجربة للمرة الاولي هذا العام في دوري ابطال اوربا بينما كانت قد طبقت الموسم الماضي في الدوري الاوربي والتي ستستمر لمدة سنتين حيث اعطى المدربين رد فعل ايجابي لزيادة عدد الحكام خلف المرميين لمشاهدة أفضل وادق .

المدير التقني للاتحاد الاوربي أندي روكسبورو اكد على تأييد المدربين على حول هذا الامر ” المدربيين موافقين بشكل ايجابي ويتطلعون للتجربة خصوصا وانهم يعلمون المشاكل التي ستحدث في حالة دخول التكنلوجيا في كرة القدم ويودون بقاء الامر بشري بقدر الامكان ومحاولة لتقليل الاخطاء .

واضاف روكسبورو عن فوائد زيادة الحكام ” يجب ان نطور هذا القرار وفكرة اضافة عينين اضافيين ستساعدان على تقليل الاخطاء المثيرة للجدل داخل المنطقة كما انه سيكون له فائدة بأن يخاف المدافعين من سحب خصومهم داخل المنطقة لآنهم يعرفون ان هنالك عيون جديدة تراقبهم .

كما رحب المدربين بشدة بالتقويم الجديد للمباريات الدولية والتصفوية بأن تلعب يومي الجمعة والثلاثاء بدلا من السبت والاربعاء حيث ذكر روكسبورو ان هذا القرار نتاج المنتدي السنوي للمدربين في السنوات الماضية .

ورفض المدربين قاعدة جديدة لآحتساب الاهداف في مرحلة الذهاب والاياب ولم يرحب بها كما ناقش المدربين الخطط الجديدة التي أتبعت في كأس العالم الماضية ودوري ابطال اوربا واتفق المدربين ان خطة 4– 2– 3-1 هي السائدة وكان هناك شعور بالفخر لوجود 3 منتخبات اوربية في المراكز الثلاثة الاولى في المونديال الماضي .

وشهد اليوم الختامي حضور كل من : ماسيمبليانو اليجري ( اى سي ميلان ) , كارلو انشلوتي (تشيلسي ) , ديديه ديشامب (مارسيليا) , سير اليكس فيرجسون (مانشستر يونايتد) , جان فيرنانديز (اوكسير) , جيسوالدو فيريرا (ملقا) , ثوستين فينك (بازل) جوزيب جوارديولا (برشلونة) , روي هدجسون (ليفربول) , خورخي خوسيس (بنفيكا) , مارتن يول (اياكس) , فيليكس ماجات (شالكة) , خوزيه مورينيو (ريال مدريد) , نيكوس نيوبلياس (باناثينايكوس) , كلود بويل (اولمبيك ليون ) , كلاوديو رانيري (روما) , توماس شاف (فيردير بريمن).

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *