الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > ارتفاع حصيلة تفجيري كركوك إلى 63 قتيلا وجريحا غالبيتهم من شرطة

ارتفاع حصيلة تفجيري كركوك إلى 63 قتيلا وجريحا غالبيتهم من شرطة

افاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الثلاثاء، بأن حصيلة التفجيرين الذين استهدفا مدينة كركوك ارتفعت إلى 63 شخصا ما بين قتيل وجريح، فيما لفت إلىأن أغلبية القتلى والجرحى هم من عناصر الشرطة.

وقال المصدر في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “حصيلة انفجار السيارة المفخخة التي استهدفت مديرية شرطة النجدة جنوب المحافظة ارتفعت إلى اثني عشر قتيلا سبعة منهم من عناصر الشرطة”، مضيا أن حصيلة المصابين من جراء التفجير “ارتفعت إلى 42 غالبيتهم عناصر شرطة”.

وكانت المعلومات الأولية التي وردت عن تفجير مديرية شرطة النجدة بكركوك قد افادت بسقوط ما لا يقل عن 45 شخصا بين قتيل وجريح.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “حصيلة قرية طوب زاوة في قضاء داقوق جنوب كركوك بقيت عن تسعة مصابين”، لافتا إلى أن “السلطات الأمنية فرضت إجراءات أمنية مشددة عقب التفجيرين”، من دون الادلاء بمزيد من التفاصيل.

وشهد العراق اليوم سلسلة هجمات منسقة بلغت أكثر من 13 هجمة استخدمت فيها السيارات المفخخة والاسلحة الرشاشة واستهدفت مناطق متفرقة من محافظات بغداد وكربلاء وبابل وصلاح الدين والأنبار وكركوك ونينوى، وأسفرت تلك الهجمات في حصيلة غير نهائية إلى مقتل وإصابة ما لا يقل عن 200 شخص.

يذكر أن محافظة كركوك، 250 كم شمال العاصمة بغداد، تعد من المناطق المختلف عليها، وتشهد أعمال عنف شبه مستمرة تستهدف عناصر الأجهزة الأمنية والمدنيين، بالإضافة إلى تسجيل الكثير من حوادث القتل التي تندرج غالبيتها في إطار النزاعات العشائرية أو الخلافات الشخصية.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *