الرئيسية > ثقف نفسك > ارتداء العدسات اللاصقة طويلا يؤدي إلى الإصابة بالعمى!

ارتداء العدسات اللاصقة طويلا يؤدي إلى الإصابة بالعمى!

العدسات-اللاصقة

هل لديك ضعف في الإبصار وترتدي العدسات اللاصقة لتصحيحه؟ إذا كانت إجابتك بنعم…فأنت في المكان المناسب! إن الأساس في ارتداء العدسات اللاصقة هى العناية بنظافتها بشكل دوري، وذلك لتجنب الإصابة بالالتهابات…ويا ليت “ليان كاو” كانت اتبعت تلك النصيحة!

إن ليان كاو هى طالبة تيوانية تبلغ من العمر 23 عاما…وكانت ليان من الاهمال أن ارتدت عدساتها اللاصقة لمدة 6 أشهر متواصلة دون أن تخلعهم على الإطلاق، وكانت النتيجة أن أصيبت ليان بالعمى!

إن المساحة الموجودة بين العدسة اللاصقة والعين هى بيئة مناسبة لنمو الكائنات الدقيقة الغير محبة للأكسجين، وأحدها نوع من الأميبا تُدعى “الشوكميبة Acanthamoeba”.

إن الشوكميبة عادة ما تتواجد بالتراب والدُش وحمامات السباحة، وعندما تلتصق بالعدسات الغير نظيفة فإنها تبدأ أن تتغذى على البكتيريا الموجودة بها ثم تتحول الشوكميبة إلى العين بحثا عن مزيد من البكتيريا وتبدأ في أكل القرنية بالمعنى الحرفي للكلمة!

وقعت ليان في خطأ جسيم بعدم خلعها للعدسات اللاصقة وذلك ليس لأنها فقط كانت تنام بينما ترتديها لمدة 6 أشهر بل واستحمامها في حمام السباحة مع ارتدائها أيضا! إن حرمان الأنسجة من الأكسجين يجعلها عرضة للجروح الدقيقة التي توفر بيئة مناسبة لنمو البكتيريا التي تصبح بدورها غذاءا للشوكميبة. إن قصة ليان كاو أصبحت الآن عبرة لـ 71 مليون شخص حول العالم ممن يستخدمون العدسات اللاصقة.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *