الرئيسية > اخبار العراق > اربيل تقيم مهرجانا كبيرا بمناسبة المولد النبوي يستمر لسبعة ايام

اربيل تقيم مهرجانا كبيرا بمناسبة المولد النبوي يستمر لسبعة ايام

1512702_537047276391220_272468705_n

أعلنت إدارة محافظة اربيل، اليوم السبت، عن تنظيم مهرجانا كبيرا بمناسبة المولد النبوي يبدأ، من يوم غد الاحد، ويستمر لمدة سبعة ايام”، وأكدت انه سينطلق بتجمع جماهيري أمام قلعة اربيل مع نصب السرادق المخصصة للاحتفال”، فيما أشارت إلى أنه سيتم تكريم جميع الولادات في يوم المولد وتقديم هدايا لنزلاء داري رعاية الاحداث والمسنين.

وقال المتحدث باسم محافظة اربيل حمزة حامد في حديث إلى، (المدى برس)، إن “الهيئة المشرفة على نشاطات اربيل عاصمة السياحة العربية 2014، وبالتعاون مع اتحاد علماء الدين الاسلامي ومنتدى الفكر الاسلامي في كردستان والمديرية العامة لاوقاف اربيل وعدد من الدوائر الحكومة والمؤسسات الخيرية ستنظم هذا العام مهرجانا كبيرا بذكرى المولد النبوي الشريف ويستمر لمدة سبعة ايام”.

واضاف حامد أن “المهرجان سيبدأ يوم غد الاحد، بتجمع جماهيري في حديقة شار المقابلة لقلعة اربيل التاريخية والتي سيشهد شارعها نصب عدد كبير من السرادق المخصصة للاحتفال”، مشيرا الى أنه “سيتم تسجيل جميع الولادات الحديثة في يوم المولد والذين سيتم تكريمهم في اليوم الاخير من المهرجان”.

وتابع حامد أن “المنهاج الحالي يحتوي على تنظيم مسابقات مثل افضل صوت في قراءة القرآن وافضل فرقة للاناشيد والمدائح النبوية بالاضافة الى عقد ندوات ومحاضرات لكبار المشايخ في اقليم كردستان”، موضحا أنهم “سيستعرضون دروسا من السيرة النبوية بالاضافة الى موضوعات التعايش والتسامح الديني” .

وأشار حامد إلى انه “سيقوم وفد المحافظة بزيارات الى اغلب المساجد واماكن التجمع الجماهيري التي ستشهد اقامة الاحتفالات بالاضافة الى زيارة خاصة الى داري رعاية الاحداث والمسنين في اربيل وتقديم هدايا لهم بهذه المناسبة” .

وكانت حكومة اقليم كردستان اعلنت تعطيل الدوام في جميع دوائرها يوم الأثنين 13/1/2014 بمناسبة المولد النبوي، ودعت الى أن تكون هذه المناسبة مبعثاً للخير والبركة والسعادة لشعبنا وجميع المجتمعات الإنسانية.

واعلن مجلس الوزراء العراقي، في (8 كانون الثاني 2014)، عن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاثنين المقبل، بمناسبة المولد النبوي الشريف.

ويحتفل المسلمون في العراق وجميع انحاء العالم في 12 ربيع الثاني من كل عام بمولد الرسول محمد (ص)، وتتضمن الاحتفالات توزيع الحلوى والطعام بين الجيران وتنظيم احتفالات مركزية في المراقد الدينية في بغداد وباقي المحافظات.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *