الرئيسية > شكو ماكو > حول العالم > اذا اندلعت الحرب سيسقط على اسرائيل 1000 صاروخ يوميا

اذا اندلعت الحرب سيسقط على اسرائيل 1000 صاروخ يوميا

أشار بحث ميداني تنفيذي أجراه قسم التخطيط التابع للجيش الإسرائيلي ونشرت الخميس الصحف والمواقع الإسرائيلية المختلفة بعض نتائجه وتناول سيناريو حرب إقليمية تقدر الأوساط الأمنية والعسكرية الإسرائيلية بأنها ستكون حربا متعددة الجبهات وتتضمن مواجهة مع حزب الله وحماس إضافة لإيران إلى ان هذه الحرب ستستمر لعدة أسابيع تتعرض خلالها الجبهة الداخلية الإسرائيلية للقصف الصاروخي. ووفقا للبحث التنفيذي تتوقع المصادر العسكرية الإسرائيلية سقوط 1000 صاروخ من مختلف الأنواع يوميا فيما توقعت سقوط 500 قتيل في الجبهة الداخلية خلال مثل هذه الحرب.


وقال موقع “والله” الالكتروني بان رئيس الأركان بني غيتس وجه تعليماته لقادة الجيش والألوية والأقسام في الجيش بضرورة الاستعداد التام لمواجهة أي سيناريو محتمل والتعامل مع نتائجه واستنادا لهذه التعليمات جدد قادة الوحدات الإسرائيلية الاوامر الصادرة لوحداتهم وأعادوا “إحياء وتنشيط” هذه الأوامر إضافة الى قيامهم بفحص مستويات المخازن ورفعوا من درجة الاستعداد والجاهزية لخوض حربا متعددة الجبهات.

وفي ذات السياق سيعرض وزير الجبهة الداخلية متان فلنائي خلال الأسابيع القادمة على الحكومة الإسرائيلية خطة تهدف الى تقليص عدد القتلى في العمق الإسرائيلي عبر الاستثمار في عدة جوانب دون ان تطرق المصادر الإسرائيلية لماهية وطبيعة الجوانب المنوي الاستثمار بها استنادا لخطة الوزير.

وفي إطار الأرقام والإحصائيات والعبر المستخلصة من حرب لبنان الثانية اظهرت نتائج دراسة “قيادية” أجرتها وزارة الجبهة الداخلية بان مواطنا واحدا فقط قتل مقابل كل 100 صاروخ خلال حرب لبنان الثانية فيما تسببت الحرب بخسائر اقتصادية تقدر بـ 50 مليون دولار لهذا فان الهدف الاساسي من خطة الوزير تقضي بتقليص عدد القتلى من خلال معادلة قتيل مقابل كل 10000 صاروخ مقابل.

وطالب فلنائي بتحديد هدف تقليص الإضرار الاقتصادية المتوقعة لتصل الى 3 ملايين دولار لكل شهر من القتال والحرب ولتحقيق هذه الغاية تتطلب خطته الطموحة استثمار 232.5 مليون شيكل وذلك بدلا من استثمار مليار شيكل في عمليات تحصين البيوت والمنشات في أرجاء البلاد.

شاهد أيضاً

أخطر 3 بحيرات في العالم لا ننصحك أبداً بالسباحة فيها

معظم الناس لا يمكنهم أن يتصوروا عطلتهم من دون مياة بالقرب منهم، سواء كان ذلك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *