الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العراقية > اداري ألعاب القوى: طعيس جاهز للمنافسة ولاعذر لمن يخفق في تحقيق الانجاز

اداري ألعاب القوى: طعيس جاهز للمنافسة ولاعذر لمن يخفق في تحقيق الانجاز

أكد إداري ألعاب القوى في أولمبياد لندن حسين جابر، الأربعاء، أن العداء عدنان طعيس متاهب لخوض سباق 800 م وهو بحالة بدنية ونفسية،مبينا أن طعيس يجري وحداته التدريبية بانتظام، فيما أشار إلى الأجواء المثالية في لندن ولاعذر لمن يخفق في تحقيق الإنجاز.

وقال حسين جابر في بيان تلقت “الاستقامة الالكترونية “، نسخة منه إن “العداء عدنان طعيس متأهب لخوض سباق 800 م وهو بحالة بدنية ونفسية جيدة ويتطلع الى عبور المهمة في الدور الأول رغم الصعوبة”، مبينا أن أابطال الصفوة سيشاركون في سباق 800م امثال الكيني روديشة والسوداني ابو بكر كاكي وآخرين”.

وأضاف جابر أن “طعيس يجري وحدات تدريبية منتظمة بواقع وحدة صباحية وأخرى مسائية مع مراعاة الهبوط بالقوة لاقتراب السباق”، مشيرا إلى أن “العداء يجري كذلك عملية الاستشفاء من خلال المعالج الطبيعي الموجود داخل القرية الأولمبية”.

وأكد جابر ان “دورة الألعاب الأولمبية الجارية في لندن تضم خيرة أبطال العالم في جميع فعاليات عروس الالعاب وبشكل لافت للنظر”، لافتا إلى أن “الاجواء مثالية ودرجات الحرارة مناسبة ولا اعذار امام الجميع بعدم تحقيق إنجاز ولو على مستوى الأرقام الشخصية لاسيما وان التظيم والطعام جيدان”.

وتابع جابر أن “ما تحتاجه العاب القوى العراقية هو الاحتكاك مع الدول الأخرى للارتقاء بمستوى الإنجاز وأن محدودية المشاركات الخارجية يعود لمشكلة التأشيرة التي يصعب حلها حيث لا نستطيع زج رياضيينا في المسابقات المفتوحة التي تجري على مدار العام في العديد من الدول”، مستدركا أن “العاب القوى العراقية مواكبة لاساليب التدريب المتطورة الجارية حاليا في العالم وأن الفجوة في علوم التدريب ليست كبيرة مع البلدان الاخرى مثلما نشاهد يوميا أثناء الوحدات التدريبية التي يجريها ابطال العالم على مضمار الملعب الاولمبي”.

واوضح جابر ضاف أنه “التقى على هامش دورة الألعاب الأولمبية رؤساء وفود العاب القوى في العديد من البلدان العربية مثل المغرب والسعودية والبحرين وتونس”، منوها إلى أن ” هناك تنسيق مع الجانب التونسي لدعوة العراق الى تجمع الزيتونة الذي يجري في مطلع ايار من كل عام وسباق الجامعة التونسية المفتوح الذي يجري في 4 حزيران سنويا” .

يذكر أن فعالية ألعاب القوى العراقية تشارك في دورة الألعاب الأولمبية عبر العداء عدنان طعيس الذي سيتنافس في سباقات 800 متر والعداءة دانة حسين التي ستدخل منافسات 100 متر، فيما يشرف عضو الاتحاد حسين جابر على العداء طعيس وتخضع دانة لإشراف المدرب يوسف عبد الرحمن.

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *