الرئيسية > اخبار العراق > ادارة مول المنصور تعتزم مقاضاة قناة فضائية نشرت خبر اقتحام المول

ادارة مول المنصور تعتزم مقاضاة قناة فضائية نشرت خبر اقتحام المول

0c34424e6cf201

انتقدت ادارة مول المنصور ، وسط بغداد، الاخبار التي نقلتها “قناة فضائية تصطاد بالماء العكر”، والتي اشارت إلى ان مسلحين اقتحموا المول، وفيما اكد ان هذه الاخبار التي نقلتها الفضائية المذكورة عن طريق السبتايتل ورسائل الهاتف النقال تسببت “بارباك المواطنين المواظبين على زيارة المول بشكل كبير”، اكد ان ادارة المول ستقوم بمقاضاة تلك القناة الفضائية بسبب “محاولتها تدمير استثمار دولة”، وكشفت عن وجود “عناصر امن مسلحة متخفية منتشرة في المول بين رواده”.

وقال المدير الاداري لمول المنصور عمار الخفاجي في حديث الى (المدى برس) إن “الجميع يعلم ان الاحداث الاخيرة التي جرت في منطقة المنصور وعملت على زعزعة الامن كان سببها احدى القنوات الفضائية من خلال نشرها عن طريق السبتايتل والـsms عن وجود مسلحين يقتحمون مول المنصور”.

وتساءل الخفاجي “من الصحافي الذي كان موجودا بالقرب من المكان ونقل هكذا معلومات وعلى اي اساس اعتمدت اخباره”، وتابع “لم يدرك الشخص الذي ارسل هذه الاخبار العارية عن الصحة ماذا اصاب بفعلته هذه من ارباك للمواطنين المواظبين على زيارة المول”.

وأكد الخفاجي أن “الخبر عار عن الصحة 100%”، وتابع “اقولها ولاول مرة لدينا سياق امني خارجي وداخلي بالاضافة الى عناصر مسلحة مخفية داخل المول”، موضحا أن “هذا الاجراء الامني سبب عبئا ماليا لي ورغم هذا اعمل بشكل دقيق على تأمين المول بشكل كبير والان سيدخل ال(k9) ضمن المنظومة الامنية للمول وايضا اجهزة متطورة ستصل قريبا”، مشددا “لا اعرف اذا كان هناك قصد جراء هذه الافعال من هذه القناة التي تصطاد بالماء العكر والعمل على بلبلة الوضع الامني”.

وأضاف المدير الاداري للمول أن “الجهة التي عملت على نقل المعلومة لم تستفد شيئا غير انها عملت على تدمير استثمار دولة”، متمنيا أن “تفتتح في بغداد الكثير من المولات والمشاريع الاستثمارية”، منبها أنها “لن تفتتح بهذه الطريقة الا اذا كنا يدا واحدة متعاونين وليس كما فعلت تلك القناة التي ارادت ان تتميز بفعلتها”.

وبين الخفاجي “نحن كجهة استثمارية نبذل طاقة كبيرة مادية ومعنوية لاقناع المستثمر الاجنبي والعراقي للحضور وبطبيعة الحال هذا العمل يحتاج لوقت طويل يصل الى شهور”، مستدركا “لكن بالمقابل يأتي شخص يضيع كل هذا العمل بدقيقة”.

واشار الى أنه “كانت لدي مفاجأة كبيرة بفتح مطعم ذي ماركة عالمية وهي الاولى في بغداد إلا أني تسلمت يوم امس رسالة على الايميل من الشخص الذي وقعت معه العقد يخبرني بالتريث”، عادا ان مول المنصور “متنفس للعائلة العراقية من حيث الراحة التي يجدونها في هذا المول من ناحية التكييف المركزي في الصيف والتدفئة في الشتاء اضافة الى وجود الالعاب والمطاعم وجميع الاحتياجات للعائلة العراقية”.

وكانت امانة بغداد افتتحت، في (7 تموز 2013)، اكبر مول تجاري في العاصمة بغداد بكلفة 35 مليون دولار، واكدت أن المشروع ياتي ضمن تسعة مشاريع استثمارية لانشاء مولات تجارية عملاقة، وفي حين أكدت هيئة استثمار بغداد استمرار العمل بـ”60 مشروعا استثماريا في جميع انحاء العاصمة، بينت أن هذه المشاريع ستسهم في تقليص حجم البطالة وتفعيل الاقتصاد الوطني.

وكان حزب البعث المنحل أكد، امس الثلاثاء، أن مول المنصور تحول الى مقر لعمليات فيلق القدس الايراني لتنفيذ عمليات قتل طائفية داخل بغداد، وبين أن مجاميع من جنسيات لبنانية وخوزستانية وفلسطينية وسورية تفجر سيارات مفخخة ويتحركون بسيارات تابعه لجهاز المخابرات العراقي، مؤكدا أن المول يجري فيه التخطيط لتصفية زعيم القائمة العراقية اياد علاوي.

ويحاول العراق منذ سنوات جذب رؤوس الأموال الأجنبية لتطوير اقتصاده في مجالات الصناعة خاصة النفطية منها والإسكان واستخراج النفط والغاز، وذلك لحاجته من الأموال اللازمة لتطوير البنى التحتية والإعمار، إلا أن مراقبين يؤكدون ان عدم اهتمام الدولة بالقطاع الخاص وخلو قوانين الاستثمار فيه من ضمانات كبيرة للمستثمرين وغياب قوانين أخرى ما زالت عقبات امام تطور الاقتصاد بالشكل المطلوب.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *