الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > ادارة قضاء جمجمال تعلن الحداد ٣ ايام على مقتل القائدين العسكريين في البيشمركة

ادارة قضاء جمجمال تعلن الحداد ٣ ايام على مقتل القائدين العسكريين في البيشمركة

image

اعلنت ادارة قضاء جمجمال في محافظة السليمانية، اليوم الاحد، الحداد لمدة ثلاثة أيام لمقتل القائدين في قوات البيشمركة اللواء حسين منصور والعميد شيركو فاتح في محافظة كركوك.

وقال قائم مقام قضاء جمجمال امانج جباري إن “قيادة قوات الاسناد الثانية بقوات البيشمركة اعلنت الحداد في قضاء جمجمال ثلاثة أيام وفاء للشهيدين اللواء حسين والعميد شيركو، اللذين استشهدا خلال المعارك الدائرة مع تنظيم (داعش) قرب مدينة كركوك خلال الايام الماضية”.

وأضاف جباري أن “الحداد بدأ اليوم الاحد، ويستمر ثلاثة أيام، وفاء لدماء الشهيدين”، مشيرا إلى أن “اعلام كردستان نكست واتشحت الدوائر والمؤسسات بالسواد”.

يشار إلى أن قضاء جمجمال يتبع محافظة السليمانية اداريا، ويبعد مسافة 60 كيلومترا عن مركزها، وتسكنه 300 ألف نسمة.

وكان مصدر في قوات البيشمركة بمحافظة كركوك أكد، امس السبت،( 31 كانون الثاني 2015)، أن قائد قوات البيشمركة في ناحية جلولاء بمحافظة ديالى اللواء حسين منصور قتل بنيران قناص من تنظيم (داعش) خلال عمليات تطهير قرية، غربي كركوك،( 250 كم شمال بغداد).

فيما قتل آمر اللواء الأول في قوات البيشمركة اللواء شيركو فاتح رؤوف الشواني وخمسة من عناصر البيشمركة وإصابة 40 آخرين بجروح متفاوتة باشتباكات عنيفة اندلعت، فجر الجمعة،( 30 كانون الثاني 2015)، بين عناصر تنظيم (داعش) لدى مهاجمتها محاور تل الورد ومكتب الخالد ومريم بيك جنوب وغرب كركوك.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …