الرئيسية > اخبار العراق > اختفاء وزير الدفاع السابق عبد القادر العبيدي

اختفاء وزير الدفاع السابق عبد القادر العبيدي

كشفت مصادر مطلعة، اليوم الخميس، عن اختفاء وزير الدفاع السابق عبد القادر العبيدي بعد سفره الى الولايات المتحدة الامريكية، مشيرة الى ان الحكومة العراقية طلبت من السفارة العراقية في واشنطن التحري في مصير العبيدي.

وقال مصدر مقرب من الحكومة العراقية طلب عدم الاشارة إلى اسمه في تصريح صحفي إن ‘وزير الدفاع العراقي السابق عبد القادر العبيدي توارى عن الانظار اثناء سفره الى الولايات المتحدة الامريكية ولم يعرف مصيره الى الآن’.

واشار في تصريحه لموقع شفق نيوز الى ان ‘الحكومة العراقية طلبت من المسؤولين بسفارتها في الولايات المتحدة الامريكية التحري لمعرفة مصير العبيدي ومكان تواجده’.

وبين المصدر أن ‘جميع الاتصالات قد قطعت مع وزير الدفاع السابق العبيدي ولم يتسن لاي طرف الاتصال به’.

يذكر ان رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي عين في وقت سابق وزير الدفاع عبد القادر العبيدي مستشاراً له للشؤون العسكرية.

وكانت عضو لجنة النزاهة البرلمانية عالية نصيف اكدت، في 24 من نيسان الماضي، هروب وزير الدفاع العراق السابق ‘عبد القادر العبيدي’ على خلفية ملفات فساد مالي.

يذكر ان العقود التي وقعها وزير الدفاع السابق عبد القادر العبيدي حسب لجنة النزاهة النيابية تتضمن مؤشرات فساد قوية وعقود لشراء اسلحة من صربيا تضم هاونات ومدفعية غير صالحة للاستعمال، وفساد في صفقة ناقلات الجنود الاوكرانية.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *