الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > اختطاف 50 شخصاً بعد انتشار 400 عنصر من تنظيم (داعش) في ناحية العلم شرق تكريت

اختطاف 50 شخصاً بعد انتشار 400 عنصر من تنظيم (داعش) في ناحية العلم شرق تكريت

image

أفاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، بأن، 400 عنصر من تنظيم (داعش) انتشروا في ناحية العلم شرقي تكريت،( 170 كم شمال بغداد)، بعد انسحابهم من قضاء بيجي، شمالي المدينة، فيما أكد أن التنظيم أختطف 50 شخصا وفجر منزل رجل دين يصف عناصره بـ”الخوارج” في الناحية.
وقال المصدر في حديث له إن “نحو 400 عنصر من تنظيم (داعش) بينهم عرب وأجانب يستقلون 100 سيارة مختلفة تحمل أسلحة أحادية انتشروا داخل ناحية العلم شرقي تكريت، بعد انسحابهم بشكل كامل تقريبا من قضاء بيجي،(40كم شمالي تكريت)، عن طريق جسر الفتحة”، مبينا أنهم “أبقوا الانتحاريين الذين يرتدون أحزمة ناسفة وعدد من العجلات المفخخة المخفية داخل المناطق الزراعية بالقضاء”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن “مسلحي التنظيم اختطفوا 50 شخصا من قرية جميلة في الناحية، واقتادوهم إلى جهة مجهولة”، مشيرا إلى أنهم “قاموا بتفجير منزل خال يعود لرجل الدين أبو منار العلمي، بعبوات ناسفة زرعت في محيطه، مما أسفر عن انهياره بالكامل”.
وأوضح المصدر أن “العلمي معروف بمعداته لـ(داعش)، من خلال خطبه وبياناته التي يصفها بهم بخوارج العصر”، لافتا إلى أن “80% من أهالي العلم نزحوا منها إما بالتهجير أو الترهيب واتجهوا إلى كركوك وبلد وسامراء”. ه

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …