الرئيسية > ثقف نفسك > احذر من شرب الماء في الزجاجات البلاستيكية

احذر من شرب الماء في الزجاجات البلاستيكية

الماء

حذر خبراء الصحة من استخدام الزجاجات البلاستيكية لشرب الماء ، وذلك لأنها تنقل هرمون الاستروجين بشكل أكبر ، الموجود في الماء أساساً ، مقارنة بالماء في الزجاجات الزجاجية ،  بالاضافة الى أن الشركات المنتجة لمياه الشرب والمشروبات المعبأة في الزجاجات البلاستيكية تحذر أيضاً من اعادة استخدامها مرة أخرى.

لكن الكثيرون أصبحوا يدركون أن اعادة استخدام الزجاجات البلاستيكية أمر صديق للبيئة ، لأن ذلك يقلل من استخدام المواد البلاستيكية في صنع الزجاجات ، وبالتالي تخفف الضرر الناتج للبيئة من مادة البلاستيك ، التي لا تتحلل في التربة بسهولة.

من ناحية أخرى ، أشار موقع ” هايل براكسيس ” إلى أن الغسيل والاستعمال المتكرر للزجاجات البلاستيكية يضعف من طبقة البلاستيك ، وبمرور الوقت يحدث فيها شقوقاً دقيقة تفتح المجال أمام البكتيريا للتكاثر فيها والتأثير على صحة الإنسان. وتضيف البروفيسورة كاثي رايان من جامعة كالجاري الكندية ، في حوار مع صحيفة هافنجتون بوست” : ” تتكاثر البكتيريا في الأماكن التي تتوفر فيها الظروف الملائمة لنموها ، مثل الغذاء ، المتوفر في ماء الغسيل ، والرطوبة ودرجة الحرارة المناسبة ، والزجاجات غير المغسولة تتوفر فيها كل هذه العوامل“.

لذلك ، امتنعوا عن شرب الماء في رمضان مباشرة من الزجاجات البلاستيكية، مما يمنع الضرر عن صحتكم في هذه الفترة التي قد تحتاج فيها أجسادكم الى التغذية والعناية.

شاهد أيضاً

4 أسرار وراء الخدع السحرية الأكثر شهرة – تعرّف عليها 😮🙃😯

في بعض الأحيان، تفسير خدعة سحرية وغامضة هو أمر صعب نوعاً ما، وهناك بالفعل الكثير …