الرئيسية > اخبار مختارة > احذروا يا مستخدمي الانترنت والهواتف النقالة

احذروا يا مستخدمي الانترنت والهواتف النقالة

حذّرت دراسة جديدة مستخدمي شبكة الانترنت والهواتف المتنقلة من استعمال نمط PASSWORD1 من حيث عدد الأحرف وانتهاؤها برقم، في اختيار كلمات العبور للمواقع والحسابات المختلفة على شبكة الانترنت.

وأشارت الدراسة إلى ورود العديد من الشكاوى التي تتلخص بسرقة حسابات لأفراد على الشبكة في مجملها حسابات للبريد الإلكتروني، بالإضافة إلى حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر.
وهذه الشكاوى تتمحور في الغالب حول تمكن قراصنة الشبكة أو من يعرفون بـ«الهاكرز» من الدخول وسرقة حسابات على مواقع الانترنت، والتسبب بمشاكل عديدة لمستخدمي تلك الحسابات، من خلال إرسال رسائل مؤذية للأشخاص المسجلين في دليل الحساب.ونبهت أيضا إلى عدم استخدام هذا النمط من كلمات المرور حتى على الهواتف المتنقلة، وخصوصا الحديثة منها، أو ما يعرف بالهواتف الذكية التي تتيح لحاملها الدخول وتصفح الانترنت، الأمر الذي يسهل عملية اختراقها وتغيير كلمة المرور، أو في أسوأ الحالات سرقة المعلومات والأرقام المخزنة على الجهاز.
وينصح الباحثون باستخدام كلمات عبور صعبة ومتعددة الخانات، ولا يمكن التكهن بها، والأهم هو الابتعاد عن استخدام كلمات مثل «مرحبا1» أو ترك فراغ مكان الأحرف، بالإضافة إلى معلومات شخصية كتاريخ الميلاد واسم الأم أو المنطقة السكنية، وكلها معلومات يعتقد أنها خاصة، لكن يمكن توقعها وخصوصا في الحواسيب الموجودة في مكتب العمل. ( سي ان ان )

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *