الرئيسية > ثقف نفسك > احذروا احتساء الشاي ساخناً.. فقد تصابون بسرطان الحلق

احذروا احتساء الشاي ساخناً.. فقد تصابون بسرطان الحلق

قيل ان شرب 4 أو 5 أكواب من الشاي يومياً مفيد لترطيب الجسم بقدر أهمية شرب ليتر من الماء، لكن على الرغم من فوائد الشاي الكثيرة، الا انه لا يخلو من بعض الأضرار التي تؤثر سلبيا على صحة الانسان، حيث قال باحثون إن احتساء الشاي الساخن جدا قد يسبب الإصابة بسرطان الحلق وأشاروا إلى أنه يتعين ترك المشروبات الساخنة حتى تفتر قبل تناولها.


وقال الباحثون إن احتساء الشاي الساخن جدا عند درجة حرارة تزيد عن 70 درجة مئوية يزيد من احتمالات الإصابة بسرطان الحلق بثمانية أضعاف مقارنة باحتسائه دافئا أو فاترا عند درجة حرارة أقل من 65 درجة مئوية.

وأضاف الباحثون أن الأشخاص الذين يتناولون الشاي بانتظام بعد أقل من دقيقتين من صبه أكثر عرضه للإصابة بالسرطان بخمس مرات من الذين ينتظرون لمدة أربع دقائق أو أكثر.

وقال الباحثون أنه ليس واضحا كيف أن الشاي الساخن قد يتسبب في الإصابة بالسرطان لكن أحد الاحتمالات هو أن الإصابة المتكررة لبطانة الحلق الناجمة عن المشروبات الساخنة تتسبب في حدوثه بشكل ما.

ويقتل سرطان المريء أكثر من 500 ألف شخص سنويا في جميع أنحاء العالم وتنتشر معظم حالات الإصابة بالمرض في مجتمعات منفصلة في آسيا وإفريقيا وأمريكا الجنوبية.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *