الرئيسية > شكو ماكو > حول العالم > احتجاز طائرة بسبب سعودي

احتجاز طائرة بسبب سعودي

سعوودي
احتجزت السلطات الألمانية ركاب رحلة الخطوط الألمانية (الرياض-فرانكفورت-نيويورك)، قبيل إقلاعها من فرانكفورت باتجاه نيويورك، للاشتباه في شاب سعودي على متن الرياض.

وقال أقارب ركاب على الرحلة إن الاحتجاز جاء عقب الاشتباه في شاب سعودي من ركاب الطائرة، حيث جرى اقتياده من داخل الطائرة قبل إقلاعها، ومن ثم جرى إنزال جميع الركاب واحتجازهم في إحدى الصالات وتفتيشهم تفتيشاً دقيقاً، حسب موقع “سبق” السعودي.

وأوضح أقارب الركاب أن الرحلة كانت قد أقلعت بشكل طبيعي من مطار الملك خالد بالرياض فجر الخميس، ووصلت لمطار فرانكفورت، وكان مقرراً إقلاعها العاشرة صباحاً باتجاه مطار نيويورك ولكن الأمن دخل للطائرة واقتاد شاباً سعودياً (28 عاما) كان مرافقاً لوالده، وبعدها بوقت قصير تم إنزال جميع الركاب واحتجازهم في احدى صالات المطار وتفتيشهم وتفتيش الأمتعة بشكل دقيق.

وبين أقارب الركاب أن والد الشاب أكد أنه لا يوجد على ابنه أي ملاحظات، مستغرباً مما يجري في المطار، حيث أحاطت بالطائرة المدرعات وآليات الدفاع المدني وحافلات الأمن، ودخل رجال الأمن للطائرة، واقتادوا شاباً سعودياً في الثامنة والعشرين من عمره.

وقالوا: إنه منذ نحو 8 ساعات والركاب محتجزون في صالة المطار، يجلسون على البلاط، دون يعطوا أي معلومات عن أسباب ما يجري.

وتم نقل جميع ركاب الرحلة نقلوا في وقت لاحق وبعد ساعات من الاحتجاز عبر رحلة أخرى إلى مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، رغم أن رحلتهم كانت وجهتها نيويورك في الأصل، فيما استمر احتجاز السلطات الألمانية للشاب السعودي المشتبه به، واضطرت عائلته للبقاء في ألمانيا، فيما اتجه والده إلى توكيل محام لابنه المحتجز، مع إجراء اتصالات مع الجهات السعودية المعنية والسفارة السعودية في ألمانيا.

شاهد أيضاً

أخطر 3 بحيرات في العالم لا ننصحك أبداً بالسباحة فيها

معظم الناس لا يمكنهم أن يتصوروا عطلتهم من دون مياة بالقرب منهم، سواء كان ذلك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *