الرئيسية > اخبار العراق > اثيل النجيفي: ردود فعل دولة القانون المتشنجة تجاه زيارة رئيس البرلمان لواشنطن دليل على نجاحها

اثيل النجيفي: ردود فعل دولة القانون المتشنجة تجاه زيارة رئيس البرلمان لواشنطن دليل على نجاحها

NB-91743-635265972465556442

 

أعتبر محافظ نينوى أثيل النجيفي، الاربعاء، أن ردود فعل ائتلاف دولة القانون “المتشنجة” تجاه زيارة رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي لواشنطن دليلاً على نجاحها، مؤكداً أن الزيارة كانت رسالة واضحة بأن رئيس الوزراء نوري المالكي لا يستطيع قيادة العراق بـ”سلام”.

وقال النجيفي في بيان تلقت “السومرية نيوز” نسخة منه، إن “ردود فعل ائتلاف دولة القانون المتشنجة على زيارة رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي الى الولايات المتحدة خير دليل على نجاح تلك الزيارة”، لافتاً إلى أنها “كانت رسالة واضحة للعالم بأن المالكي لا يستطيع قيادة العراق بسلام”.

وأضاف أن “النجيفي سأل وزير الخارجية الاميركي بكل وضوح، ماهو تقييمكم للعلاقة بين داعش والنظام السوري، وكانت الإجابة بنفس الوضوح النظام السوري هو الذي يدعم و يحرك داعش”.

وكان رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي أكد، أمس الاثنين (27 كانون الثاني 2014)، بعد عودته من واشنطن، انه لم يقدم للمسؤولين الاميركيين “شكاوى”، بل “رؤى وحلول للمشاكل”، مشيرا الى أن زيارته كانت محط اهتمام مسؤولي الصف الاول من الادارة الأميركية.

ووصل رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي، في (20 كانون الثاني 2014)، الى العاصمة الاميركية واشنطن، برفقة عدد من النواب في زيارة رسمية استغرقت عدة ايام، حيث بحث تطورات الاوضاع الامنية والسياسية في العراق لاسيما الازمة في الانبار وسبل تسليح الجيش العراقي، مع كل من وزير الخارجية الاميركي جون كيري ووزير الدفاع تشاك هيغل.

وسلّم النجيفي خلال الزيارة، رسالتين الى الرئيس الاميركي باراك اوباما تتضمن احداهما اهم المعوقات التي تعرقل العملية السياسية والاخرى اوضاع المسيحيين بالعراق، فيما ابدى اوباما استعداد بلاده لتعزيز التعاون مع العراق ودعمه في حربه ضد الإرهاب.

 

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *