الرئيسية > اخبار الفن > اتهام مسلسل عادل إمام الجديد بتشبيه المصريين بـ”العصابة”

اتهام مسلسل عادل إمام الجديد بتشبيه المصريين بـ”العصابة”

هاجــم المؤلف والمخرج المصري مدحت السباعي مسلسل الفنان عادل إمام “فرقة ناجي عطا الله” الذي كتب له السيناريو والحوار يوسف معاطي، وسيخرجه رامي إمام، متهما إياه بأنه “يُشبّه المصريين بالعصابة التي تسطو على مصرف في إسرائيل”.

وأشار السباعي إلى أن مسلسلا بهذا الشكل كان من الأجدر أن تنتجه إسرائيل، لأنه يدعو للتطبيع؛ إذ تدور أحداثه حول رجل تعرض لعملية نصب، مما يدفعه للسطو على أحد بنوك تل أبيب.

وقال المؤلف المصري: إن العــملية الفنـــية في مصر تمر بأزمة حقيقية، لأنها تأثرت بالثورة المصرية العظيمة، وتداعياتها في المجتمع، بخاصة على المستوى الاقتصادي؛ إذ توقفت العملية الإنتاجية، وتوقفت معها عمليات التسويق والتوزيع أيضا. بحسب صحيفة الحياة اللندنية الثلاثاء 22 فبراير/شباط.

واعتبر أنه في حال كتابة أعمال مواكبة لأحداث الثورة، فإن مصيرها أيضا الفشل، لأنها لن تجد قنوات عربية تشتريها.

وأضاف: الأعمال الدرامية هذا العام ستتعرض لكارثة محققة، لأنها لن تُسوّق بالطرق المتبعة سلفا، لذا على الدولة أن تنتج الأعمال الجديدة، وتموّلها من دون انتظار عوائد مالية كبيرة منها، مع تخفيض أجور النجوم.

وأوضح السباعي أن المسلسلات تأثرت كثيرا بالثورة، ذلك أن غالبية الأعمال التي بدأ تصويرها قد توقفت، كما توقفت أيضا مشاريع كانت بصدد التنفيذ.

وفي شأن الدعوى ضد مسلسل “سمارة” للمؤلف مصطفى محرم، والمخرج محمد النقلي، والذي تلعب بطولته غادة عبد الرازق وياسر جلال ولوسي؛ أكد أنه لم يتنازل عنها، ولم يتقاضَ فلسا من الشركة المنتجة له، والتي عرضت عليه مبلغا من أجل التنازل عن القضية التي تطالب بوقف تصوير المسلسل.

وأكد أنه يريد كســــب القضية بعد أن حصل على كل المســتندات والوثائق التي تؤكد أحقـــيته في العمل، وأنه من تأليــف والده عبد المـــنعم السباعي الذي كتبه بالمشاركة مع المؤلف محمود إسماعيل كمسلسل إذاعي اشتق منه الفيلم السينمائي.

شاهد أيضاً

أفضل 4 أفلام أجنبية في النصف الأول من عام 2017

الأفلام أصبحت من أهم وسائل الترفية، وهناك بالفعل العديد والعديد من الأفلام الأجنبية التي تصدر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *