الرئيسية > شكو ماكو > حول العالم > اتهامات بلا حدود وتهديد وغضب بالردود بين عريقات ومنصور

اتهامات بلا حدود وتهديد وغضب بالردود بين عريقات ومنصور

تزداد حدة التوتر وتبلغ حدودا قصوى مع مواصلة قناة الجزيرة كشف الوثائق السرية التي تتعلق بالمحادثات الفلسطينية-الاسرائيلية وما تتضمنه من فضائح باتت تشكل خطرا على العلاقات الدبلوماسية بين السلطة الفلسطينية ودولة قطر فقد اتهمت اوساطا في السلطة امس امير قطر بالفساد والادلاء بمعلومات للامريكيين والاسرائيليين حول سفينة كارين A التي سيطرت عليها اسرائيل عند شواطىء شرم الشيخ قبل سنوات وكانت تنقل كمية كبيرة من الاسلحة الى غزة، بالمقابل كشف الدكتور صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين، في لقاء يبث على الهواء في هذه اللحظات على قناة الجزيرة في برنامج “بلا حدود” الذي يقدمه احمد منصور، ان من قام بتسريب الوثائق من مكتبه هما كلينتن سويشر، والستر كورك وهو عضو سابق في الاستخبارات البريطانية.

وكان مقدم البرنامج استهل برنامجه باتهام عريقات بالكذب ما حدا به ان يرد عليه بالقول “لم اكن اعرف ان الامر سيكون الى هذه الدرجة من الوقاحة”، ردا على قول منصور لعريقات “لاتكذب”.

واتهم عريقات مدير عام الجزيرة وضاح خنفر “باغلاق الابواب لصياغة المؤامرة على القضية الفلسطينية.

وقال عريقات “انت بطلعني خائن وكذاب”، واعتبر تسريبات الجزيرة متعلقة بمشروع سياسي كبير، واضاف “ان هذا تحريف واخراج غير معقول”.

وقال عريقات “كل ذلك محاضر غير رسمية”.

وقال منصور لعريقات بعد سلسلة مواصلة قطعت البث لاسباب فنية قال: “انت اعترفت بموضوع قتل الفلسطينيين واولمرت طلب منكم الف لاجيء وانتم طلبتم عشرة الاف”.

واضاف عريقات “لانتم لا تريدون ان تضيعوا الارض،”، واتهم عريقات منصور بالتحريض. وتابع عريقات: لايوجد توقيع على شيء، وقال: “انت تتطاول، انت تعمل مثل محاكم التفتيش انت تخرج عن مضمونه”.

واكد عريقات “الملك عبدالله الثاني يقوم بحماية المقدسات بالقدس، وقال عريقات ردا على مورد على لسانه بان الاردن يجب ان لايكون، ولفت الانتباه الى ان جميع الوثائق هي بعد 2005 وهو مقصود لاسقاط السلطة واسقاط محمود عباس.

اتهامات بلا حدود وتهديد وغضب في الردود بين عريقات ومنصور

واوضح عريقات “اتحدى قناة الجزيرة ان تنشر الوثائق الرسمية التي عرضها عريقات في البرنامج”. وقال عريقات “يابنلعب صح، يا …. انا درست عنك كل شيء…

وقال احمد منصور “لاتحرف الامور”. وبدا منصور منفعلا وقال عريقات “ليس لدي وقت لاسمع حواديت، وتابع “جاوب على اسئلتي”.

منصور: “انت تريد ان تجيب على الاسئلة”.

عريقات: “انا ابن الشعب الفلسطيني، ويرد عريقات على اتهامات منصور “انت كاذب، هذا تأليف..”عريقات: “انت تريد تدمير منظمة التحرير الفلسطينية”.

عريقات: “انت تكذب لاعلاقة لي باجتماعات امنية، نعتقل وسنعتقل كل من يخالف القانون”.

وردا على اتهامات منصور حول القدس، تلا عريقات الموقف الفلسطيني من القدس وقال: هناك محامون دوليون سيتابعون الموضوع.

واختتم منصور اللقاء، وسط اشتباك قائلا: “إن عريقات يحاول استغلال اللقاء”… الى اللقاء.

شاهد أيضاً

أخطر 3 بحيرات في العالم لا ننصحك أبداً بالسباحة فيها

معظم الناس لا يمكنهم أن يتصوروا عطلتهم من دون مياة بالقرب منهم، سواء كان ذلك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *