الرئيسية > اخبار العراق > اتحاد علماء المسلمين يدين “نحر” البيشمركة ويبرئ الإسلام من اعمال “داعش”

اتحاد علماء المسلمين يدين “نحر” البيشمركة ويبرئ الإسلام من اعمال “داعش”

Dr Ali Al-Qaradaghi
ادان اتحاد علماء المسلمين في اقليم كردستان بنحر اسرى البيشمركة على يد تنظيم “داعش” .

وقال الأمين العام للاتحاد علي القره داغي في بيان أنه يجب التعامل بشكل إنساني جدا مع الأسرى وأن لا يتم الاستخفاف بهم، وما يرتكبه (داعش) ضد البيشمركة الأسرى منافي لجميع المبادئ السامية للإسلام والشريعة ، ووصف عملية اعدام بالعمل الوحشي والبربري والذي لايمت للاسلام بأي صلة .

وفي سياق آخر أدان القره داغي، التفجير الآثم الذي استهدف تجمعا للكرد في حي المفتي بمدينة الحسكة بشمال شرق سوريا، مشددا على عدم جواز قتل المدنيين الآمنين أو استهدافهم بدون وجه حق ن واضاف ان اليد التي تقوم بمثل هذه الأعمال الإجرامية هي يد الغدر والخيانة تستحل دماء الناس، وتزرع الفتنة بين الناس ولا تخدم إلا مشاريع الأعداء وليس أهداف الإسلام السامية.

وكان رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني أدان، اليوم الأحد، ( 22 اذار 2015)، نحر ثلاثة من عناصر البيشمركة على أيدي عناصر تنظيم (داعش)، في مدينة الموصل، وفيما تعهد بـ”الثار” من القتلة، أكد “إننا لن نسمح بمرور تلك الجريمة”.

ويذكر ان تنظيم (داعش) نظم في الـ13 من شباط 2015، استعراضا لنحو 17 عنصراً من البيشمركة أمام الأهالي على جانبي الطريق وسط القضاء وهم موضوعين داخل أقفاص حديدية تحملها مركبات نوع (بيك أب).

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …