الرئيسية > عالم الرياضة > اتحاد الكرة الأرجنتيني يفك الارتباط مع مارادونا وديا

اتحاد الكرة الأرجنتيني يفك الارتباط مع مارادونا وديا

أعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم مساء أمس الثلاثاء أنه لن يتم تجديد عقد المدرب الوطني دييجو مارادونا مع المنتخب الأرجنتيني.

وأكد تشركيس بيالو، المتحدث باسم الاتحاد، رحيل المدرب ، بعد المحادثات التي جمعت مارادونا مع مسئوليه أمس الأول الاثنين ، حيث لم يتوصل لاتفاق مع خوليو جروندونا رئيس اتحاد الكرة حول تمديد العقد الذي ينتهي السبت المقبل.

تولى الأسطورة مارادونا /49 عاما/ ، والذي قاد منتخب التانجو لاعبا للقب كأس العالم عام 1986 ، تدريب المنتخب الأرجنتيني وقاده للتأهل بشق الأنفس إلى كأس العالم بجنوب أفريقيا.

واستهل الفريق الأرجنتيني مشواره في المونديال بشكل غير متوقع حيث حقق الفوز في مبارياته الثلاثة في دور المجموعات قبل أن يسقط المكسيك 3/1 في دور الستة عشر ، ولكن المسيرة انتهت بهزيمة مخزية صفر/4 أمام ألمانيا في دور الثمانية.

وجاء رحيل مارادونا في أعقاب تقارير لوسائل الإعلام الأرجنتينية الأسبوع الماضي حول توصله لاتفاق شفهي مع جروندونا قبل اجتماعهما يوم الاثنين ، حيث بدا أن المفاوضات بين الجانبين وصلت لطريق مسدود.

وقبل الاجتماع ، ظلت الأسئلة حائرة حول ما إذا كان اتحاد الكرة سيوافق على طلبات مارادونا المتعلقة بالاحتفاظ بمساعديه ، بعد أن هدد بالرحيل إذا تدخل الاتحاد في جهازه المعاون.

وتم الاستعانة بسيرجيو باتيستا المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني للشباب ، مؤقتا لقيادة الفريق الأول في المباراة الودية أمام ايرلندا الأسبوع المقبل ، حيث سبق له تولي المهمة مؤقتا قبل أن يتولى مارادونا تدريب الفريق وذلك قبل نحو عامين.

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *