الرئيسية > اخبار العراق > اتباع التيار الصدري يتظارهون وسط النجف احتجاجاً على تصريحات المالكي

اتباع التيار الصدري يتظارهون وسط النجف احتجاجاً على تصريحات المالكي

731A9727-4B12-4A7A-B68D-B2EFDCDC5C91_mw1024_n_s

تظاهر العشرات من اتباع التيار الصدري، الاثنين، وسط محافظة النجف احتجاجا على تصريحات رئيس الوزراء نوري المالكي بشأن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، فيما صدت قوة امنية محاولة للمتظاهرين في اقتحام مكتب حزب الدعوة وسط المدينة.

وقال مراسل “السومرية نيوز”، في النجف، إن العشرات من أتباع التيار الصدري تظاهروا، ظهر اليوم، في ساحة الصدرين وسط مدينة النجف احتجاجا على تصريحات رئيس الحكومة نوري المالكي عن زعيم التيار مقتدى الصدر .

وأضاف المراسل أن، المتظاهرين حاولوا اقتحام مكتب حزب الدعوة الذي يتزعمه المالكي، إلا ان قوة أمنية منعت المحاولة، مشيرا الى ان المتظاهرين توجهوا بعد ذلك الى منزل الصدر في منطقة الحنانة قرب ساحة ثورة العشرين وتفرقوا فيما بعد.

وكان رئيس الوزراء نوري المالكي اعتبر السبت، (8 اذار 2014)، ان زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر “حديثُ على السياسة، ولا يفهم أصول العملية السياسية”، فيما أشار الى أن الدستور لايعني شيئا عند الصدر.

يشار الى أن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اعلن، منتصف شهر شباط الماضي، عن اغلاق جميع مكاتبه وملحقاتها واعتزاله الحياة السياسية، مؤكدا أن لا كتلة برلمانية تمثله بعد الآن أو اي منصب داخل الحكومة وخارجها، مشددا أن من يتكلم خلاف ذلك فسيعرض نفسه للمسائلة “الشرعية والقانونية”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *