الرئيسية > اخبار العراق > ابو ريشة : الجيش لن يقتحم الفلوجة والقضاء على داعش مسالة ساعات

ابو ريشة : الجيش لن يقتحم الفلوجة والقضاء على داعش مسالة ساعات

1358445444

اعلن رئيس مؤتمر صحوة العراق الشيخ احمد بزيع ابو ريشة اليوم ،السبت، ان الفلوجة لن تقتحم عسكريا ولن يكون هناك دخول للجيش فيها كون العشائر تدعم قوات الشرطة وعملية القضاء على داعش والارهاب والقاعدة في ساعاتها الاخيرة في الرمادي ومنطقة جزيرة الخالدية .

وقال الشيخ احمد بزيع ابو ريشة في حديث خاص الى (المدى برس)ان” قوات الجيش لن تقتحم الفلوجة ولن تكون فيها عملية عسكرية كون العشائر تعمل على دعم قوات الشرطة وتوفير الخدمات للمواطنين وحمايتهم وسيعالج اي خرق ارهابي في الفلوجة من قبل عشائر المدينة التي اختير لها قائمقام ومدير للشرطة جديدان اليوم”.

واضاف ان” فلول داعش والقاعدة في ساعاتهم الاخيرة في الرمادي ومنطقة جزيرة الخالدية وسيتم تطهير هذه المناطق وعودة الاستقرار الامني الى الانبار خلال الايام القليلة القادمة كون العشائر لن تتوقف حتى نهاية المجاميع الارهابية بالكامل”.

وتابع قائلا ان “اغلب مناطق الرمادي تم تطهيرها من المظاهر المسلحة وعناصر داعش التي باتت تحاول الهرب الى القرى والارياف والمناطق الزراعية بعد تصدي الشرطة والعشائر لهم وحرق عجلاتهم وتدمير اوكارهم”.

يذكر أن محافظة الأنبار، مركزها مدينة الرمادي،(110 كم غرب العاصمة بغداد)، تشهد عمليات عسكرية واسعة النطاق ضد التنظيمات المسلحة، وتوتراً شديداً على خلفية اعتقال القوات الأمنية النائب عن قائمة متحدون، أحمد العلواني، ومقتل شقيقه، فضلاً عن مقتل ابن شقيق رئيس مجلس إنقاذ الأنبار، حميد الهايس، ونجل محمد الهايس، زعيم تنظيم أبناء العراق، في (الـ28 من كانون الأول 2013 المنصرم).

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *