الرئيسية > اخبار مختارة > ابعاد الحاخام الاكبر لليهود بامستردام لرفضه مثليي الجنس

ابعاد الحاخام الاكبر لليهود بامستردام لرفضه مثليي الجنس

استبعد الحاخام الاكبر للجالية اليهودية في امستردام (هولندا)، ارييه ريلبج من منصبه من قبل الادارة، لقيامه بالتوقيع بالاشتراك مع 180 حاخام (معلمين ومقدمي رعاية) على عريضة، تقضي بعدم اعطاء الشرعية لمثليي ومثليات الجنس، واعتبار هذا الميول تمرد على الطبيعة البشرية. حيث قام الحاخام ريلبج بالتوقيع منذ عدة اشهر على هذه العريضة، في اعقاب قرار حاخام امريكي ارثوذكسي، بتزويج رجلين من بعضهما البعض.


وقد ادان رجال الدين الاروثوذكس، هذا التصرف من خلال نشر رسالة شديدة اللهجة، وادانوا ايضا الحاخام الاكبر للجالية اليهودية بامستردام الذي يعتبر مواطنا في الولايات المتحدة ويعيش في نيويورك. وقد اكتشف صحفيون هولنديون، مؤخرا، بان الحاخام الاكبر وقّع على العريضة، وقد اثار هذا التصرف موجة غضب عارمة في وسائل الاعلام الاسرائيلية، وفي اعقاب الكشف عن مواقف الحاخام الاكبر، صرح نائب رئيس الجالية اليهودية، روني ايزنمن، انه تم ابعاد الحاخام الاكبر من منصبه.

وقد اعتذر ايزنمن لكل من شعر بالاساءة بسب توقيع الحاخام على العريضة، وشدد على ان الجالية اليهودية الارثوذكسية التي ينضم اليها الحاخام ريلبج يتقبلون جميع قئات المجتمع برحابة صدر، سواء كانوا مثليي او مثليات الجنس او ازواج من فئات اخرى معترف بهم بحسب القانون الهولندي. وقد عبر الحاخام الاكبر ريلبج عن دهشته حول قرار ابعاده من مصبه وهاجم القرار قائلا: “لم نسمع قط عن ابعاد حاخام من منصبه لانه قام بالتعبير عن مواقفه الدينية فقط”!.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *