الرئيسية > اخبار العراق > ائتلاف دولة القانون يقاطع البرلمان لحين ادراج الموازنة ضمن جدول الاعمال

ائتلاف دولة القانون يقاطع البرلمان لحين ادراج الموازنة ضمن جدول الاعمال

1955934_maliki alone on chair.

أعلن ائتلاف دولة القانون، الاثنين، عن مقاطعته لجلسات مجلس النواب، فيما اشترط حضوره الى تلك الجلسات لحين إدراج قانون الموازنة العامة على جدول أعمال

وقالت النائبة عن الائتلاف حنان الفتلاوي في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “ائتلاف دولة القانون قرر، اليوم، مقاطعته لجلسات البرلمان”، عازية سبب ذلك الى “عدم ادراج قانون الموازنة العامة على جدول اعمال المجلس”.

وأكدت الفتلاوي ان “الائتلاف اشترط حضوره لجلسات البرلمان لحين إدراج الموازنة على جدول الأعمال”.

وانسحب ائتلاف دولة القانون، اليوم الاثنين (3 آذار 2014)، من جلسة البرلمان الاعتيادية الـ11 احتجاجا على عدم ادراج الموازنة ضمن جدول اعمال الجلسة، فيما اشترط رئيس البرلمان اسامة النجيفي اكتمال النصاب القانوني لإدراجها ضمن الجدول.

ودعا النجيفي خلال الجلسة الـ11، رؤساء الكتل الى عقد اجتماع لبحث مسالة الموازنة الاتحادية بعد انسحاب نواب الكردستاني على خلفية طلب التحالف الوطني بادراج الموازنة ضمن جدول الاعمال.

واخفق مجلس النواب في عقد عدة جلسات خلال شهر شباط الماضي وجلسة الاول من اذار الحالي بسبب عدم اكتمال النصاب واختلاف الكتل السياسية حول ادراج قانون الموازنة.

يذكر ان مجلس الوزراء صادق، في (15 كانون الثاني الحالي)، على مشروع الموازنة العامة للعام الحالي 2014، وأحاله إلى مجلس النواب لإقراره.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *