الرئيسية > اخبار عالمية وعربية > إيران: حربنا مع إسرائيل “حتمية”

إيران: حربنا مع إسرائيل “حتمية”

أعلن قائد الحرس الثوري الإيراني الجنرال محمد علي جعفري أن إسرائيل ستشن الحرب على إيران ‘في نهاية المطاف’، مؤكدا أن الجمهورية الإسلامية مستعدة لمثل هذا الاحتمال وأن ‘الدمار سيلحق بإسرائيل نتيجة لذلك’.

وقال جعفري في تصريح نقلته وكالتا ‘إيسنا’ و’فارس’ الإيرانيتان للأنباء: ‘الحرب ستحصل في نهاية المطاف، لكن من غير المؤكد أين ومتى. الورم المخزي والسرطاني المسمى إسرائيل يسعى إلى شن حرب علينا، لكن من غير المعروف متى ستحصل هذه الحرب’.
وتابع: ‘إنهم يفكرون الآن بالحرب بوصفها الوسيلة الوحيدة لمواجهتنا، لكنهم على قدر من الغباء بحيث أن على أسيادهم الأميركان أن يوقفوهم’.
وأضاف جعفري ‘إذا بدأوا بالهجوم سيؤدي ذلك إلى دمارهم وتكون تلك نهايتهم’.
وقال: ‘هذه الحرب ستحصل في نهاية المطاف مع تقدم الثورة الإسلامية باتجاه تحقيق أهدافها، وهم غير قادرون على تحمل ذلك. وفي النهاية سيفرضون حالة الحرب’.
وهي أول مرة تقر فيها إيران باحتمال نشوب نزاع مسلح مع إسرائيل، في حين كانت تستبعد في السابق مثل هذا السيناريو وتتهم قادة إسرائيل بالمخادعة.
وعلت صيحات التهديدات العسكرية من إسرائيل مدعومة من الولايات المتحدة بتوجيه ضربة لإيران، في ظل برنامج نووي مثير للجدل في طهران.
وتقول إيران إنها تهدف ببرنامجها النووي إلى إنتاج طاقة كهربائية لاستخدامها في أغراض سلمية، في حين يرى الغرب أن البرنامج النووي الإيراني له أهداف عسكرية.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *