الرئيسية > عالم التقنية > عالم الانترنت > إيرادات “فيسبوك” تقفز 32% في الربع الثاني

إيرادات “فيسبوك” تقفز 32% في الربع الثاني

قفزت إيرادات “فيسبوك” 32% في الربع الثاني من العام، بينما قالت الشركة صاحبة أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي على الإنترنت إن عدد مستخدمي شبكتها نما إلى 955 مليوناً.

ورغم هذه القفزة في الإيرادات فإن “فيسبوك” سجلت خسارة صافية بلغت 157 مليون دولار أو 8 سنتات للسهم في الربع الثاني، فيما يرجع إلى تكلفة ضخمة لتعويضات للأسهم مرتبطة بإصدارها العام الأولي في مايو مقارنة مع ربح صاف بلغ 240 مليون دولار أو 11 سنتاً للسهم في الفترة نفسها من العام الماضي، وفقاً لرويترز.

ومع استبعاد تلك التكلفة قالت “فيسبوك” إنها سجلت ربحاً قدره 12 سنتاً للسهم، وهبط سهم “فيسبوك” 11% إلى مستوى منخفض جديد بلغ 23.94 دولار في التعاملات اللاحقة على الإغلاق الرسمي في سوق ناسداك بعد أن كان سجل عند الإغلاق 26.85 دولار.

وفي أول تقرير لها إلى وول ستريت منذ الطرح العام الأولي قالت “فيسبوك” إن الإيرادات في الأشهر الثلاثة المنتهية في 30 يونيو بلغت 1.18 مليار دولار مقارنة مع 895 مليون دولار في الربع الثاني من 2011.

وأضافت أنها لديها 955 مليون مشترك نشط شهرياً ارتفاعاً من 901 مليون مستخدم في نهاية مارس.

ولم تقدم الشركة توقعات للربع الثالث وهو ما أصاب بعض المستثمرين بخيبة أمل.
ورغم أجواء التفاؤل التي أطاحت بطرحها العام الأولي في 18 مايو، فإن أسهم فيسبوك منخفضة الآن حوالي 37% عن سعر الإصدار البالغ 38 دولاراً مع قلق المستثمرين بشأن قدرة الشركة على تحويل وجودها المتنامي في أجهزة الهاتف المحمول إلى إيرادات للإعلانات وإمكانياتها لتوليد الأموال في المدى الطويل.

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *