الرئيسية > شكو ماكو > حول العالم > إنقاذ مولود حيوان ” وومبات ” من بطن أمه بعد وفاتها بحادث سير

إنقاذ مولود حيوان ” وومبات ” من بطن أمه بعد وفاتها بحادث سير

وومبات

فوجئ المارة في أحد الشوارع الأسترالية بحيوان ” وومبات ” بجوار والدته الميتة، فيما لا يزال داخل كيس في بطنها، يرتجف، محاولاً أن يرضع منها بعد أن تعرضت لحادث سير.

وسارع أحد المارة إلى الاتصال بمركز محلي للحماية البرية بمدينة كينغلك في فيكتوريا، وحضر العاملون في مركز لحماية الحياة البرية في أستراليا على الفور إلى مكان الحادثة، ووجد الصغير لا يزال على قيد الحياة.

وكان صغير الوومبات على بعد ساعات من الموت عندما عثر عليه داخل بطن أمه، إلا أن العاملين تمكنوا من تقديم الإسعافات الأولية، وتحضير زجاجات من الطعام كل أربع ساعات، ليستعيد الصغير عافيته.

وتبنى أحد المتطوعين والمهتمين بشؤون الحيوانات البرية، كيم هانتر (48 عاماً) هذا الحيوان واصطحبه إلى منزله في ولاية فكتوريا الكندية، مقدماً له الرعاية على مدار الساعة، مما ساعده في استراد صحته.

ولفت إلى أن الصغير كان يزن حوالي 300 غرام فقط عندما تم إنقاذه، وبعد 5 أسابيع من الرعاية المكثفة، ازداد وزنه إلى 650 غرام، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

يذكر أن حيوانات الوومبات هي نوع من أنواع الدببة تعيش في أستراليا، وغالباً ما ترعى على جوانب الطرق، وتتعرض في بعض الأحيان لحوادث سير، ما يستدعي حماية الصغار من قبل الأمهات.

شاهد أيضاً

أخطر 3 بحيرات في العالم لا ننصحك أبداً بالسباحة فيها

معظم الناس لا يمكنهم أن يتصوروا عطلتهم من دون مياة بالقرب منهم، سواء كان ذلك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *