الرئيسية > عالم التقنية > الجوال > “إل جي” تطلق هاتفاً يمكن العثور عليه حال فقدانه

“إل جي” تطلق هاتفاً يمكن العثور عليه حال فقدانه

أطلقت أخيراً شركة “إل جي إليكترونيكس” الكورية رسمياً هاتفها الذكي “أوبتيموس فو 2” بمواصفات وإضافات جديدة، في محاولة لمنافسة العملاق الكوري “سامسونغ” بعد طرحها نسخة جديدة من هاتفها الهجين “جالاكسي نوت”.

ويأتي “أوبتيموس فو 2” بشاشة عرض قياس 5 بوصات، حيث يمزج بين الهاتف الذكي واللوحي في آن واحد، بمعدل طول الشاشة إلى عرضها 4:3، بدقة وضوح 768×1024 بيكسل، مقارنة بجالاكسي نوت ذي شاشة عرض 5.5 بوصة ومعدل الطول للعرض 16:9 وبدقة 720×1280 بيكسل.

ويعتمد الجهاز على معالج ثنائي النواة من نوع “MSM8960” أحدث معالجات منصة “سناب دراغون” المقدم من شركة “كوالكوم” الأمريكية بسرعة 1.5 غيغاهيرتز، في حين يستخدم “جالاكسي نوت 2” معالج سامسونغ “اكسينوس” رباعي الأنوية بسرعة 1.6 غيغاهيرتز.
تشابه “إل جي” و”سامسونغ”

ويتشابه هاتفي “إل جي” و”سامسونغ” من حيث الذاكرة العشوائية ذي سعة 2 غيغابايت، فيما يختلفان من حيث سعة البطارية، فتبلغ سعة بطارية هاتف إل جي 2150 mAh، بينما تتمتع بطارية هاتف “سامسونغ” بسعة أكبر 3100 mAh.

ويعمل الهاتف بنسخة أندرويد السابقة، وسيأتي مثبتاً مسبقاً بالعديد من التطبيقات، من بينها برنامج الترجمة “Q Translator”، الذي يدعم أكثر من 12 لغة، وتطبيق الملاحظات “Q Memo” الذي يدعم القلم الرقمي الذي أطلقت عليه اسم “Rubberdium 2.0 Pen” لتدوين الملاحظات أو الرسم.

ويتمتع الهاتف أيضاً بخدمة الصوت عبر تقنية التطور طويل الأمد، الذي يدعم المحادثات الصوتية عبر شبكات الجيل الرابع “4G”.

ومن المميزات الأخرى إمكانية شحن الهاتف لاسلكياً، إلا أن منصة الشحن “Pad” تباع منفصلة، بجانب دعمه لتقنيات الاتصال اللاسلكي “بلوتوث 4.0″، و”واي فاي”، و”واي فاي دايركت”.

كما عززت “إل جي” هاتفها بجهاز الإرسال “IR” للتحكم في الأجهزة المنزلية الإلكترونية عن بعد بواسطة الهاتف الذكي.
جهاز للعثور على الهاتف

ومن الإكسسوارات المثيرة للاهتمام والمفيدة للغاية، جهاز أطلقت عليه الشركة اسم “One Key”، يتيح العثور على الهاتف أينما كان، فبمجرد الضغط على مفتاح هذا الجهاز يصدر الهاتف صوتاً يحدد موقعه.

ويبلغ وزن الهاتف 159 غراماً وبسمك 9.4 مم، بينما يبلغ وزن جالاكسي نوت 2 180 غراماً وبنفس سمك هاتف “إل جي”.

وسيتوافر الهاتف في كوريا الجنوبية أولاً بسعر يقارب 864 دولاراً أمريكياً، بثلاثة ألوان وتشمل الأسود والأبيض والوردي، لكنها لم تفصح عن سعر أو موعد توافره في الأسواق العالمية الأخرى.

شاهد أيضاً

3 نصائح وحيل لإستخدام هاتفك الذكي كمحترف

هناك الكثير من النصائح والحيل على شبكة الإنترنت لإستخدام الهواتف الذكية بشكل إحترافي، وبعضها بسيط …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *