الرئيسية > عالم التقنية > الجوال > إكتشاف ثغرة خطيرة في نظام iOS 7 تسمح بإزالة حساب iCloud ” شرح الثغرة “

إكتشاف ثغرة خطيرة في نظام iOS 7 تسمح بإزالة حساب iCloud ” شرح الثغرة “

iPhone-5S-iOS-7-bug

مع نظام iOS 7 ، فإن الطريقة الوحيدة لحذف حساب iCloud، هي تعطيل ميزة Find My iPhone. والطريقة الوحيدة لتعطيل ميزة Find My iPhone هي إدخال كلمة المرور الخاصة بمالك الجهاز. فعلت شركة آبل هذا الأمر لمنع اللصوص من تعطيل ميزة Find My iPhone عند سرقتهم لأجهزة المستخدمين. ولكن يبدو أن هناك وسيلة للأشرار لتجاوز كل هذه الجدران الامنية إذا جاز التعبير التي وضعتها آبل لحماية ميزة Find My iPhone. وهذه الوسيلة تتمثل في الذهاب إلى لوحة إعدادات iCloud، والضغط على ” حذف الحساب ” وفي نفس الوقت إضغط على الإنتقال لتعطيل ميزة Find My iPhone. الجمع بين كل ذلك في وقت واحد يتطلب قليلا من البراعة، ولكن يمكنك القيام به.

عندما يتم مطالبتك بإدخال كلمة المرور، قم بالضغط بإستمرار على زر الطاقة وأطفئ جهازك. عند إعادة تشغيل iPhone يمكنك الإنتقال إلى لوحة إعدادات iCloud وإزالة الحساب من دون أن يطلب منك كلمة المرور. وبعد ذلك سيتم السماح لأي شخص بتوصيل الهاتف بمتجر iTunes من دون طرح أية أسئلة. وبالنظر إلى أن ميزة Find My iPhone معطلة، فإن ميزة Activation Lock لن تكون مفعلة أيضا.

نحن نتوقع أن نرى شركة آبل تعمل بحماس كبير على إصلاح هذه المشكلة. آخر شيء تريد أن يحدث إذا سرق شخص ما هاتفك iPhone هو إزالة حساب iCould الخاص بك، مما يجعل من الأسهل عليه بكثير العثور على مشتر للجهاز.

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *